توربينات الرياح تصل ميناء الأدبية لتوليد الكهرباء برأس غارب

alx adv
استمع للمقال

أعلن المكتب الإعلامي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، عن استقبال ميناء الأدبية التابع للهيئة ، السفينة BBC BALBOA على متنها حمولة مكونة من 42 ريشة ، رياح قادمة لمحطة كهرباء بمدينة رأس غارب لتوليد الطاقة الكهربائية اعتمادًا على طاقة الرياح ، لصالح هيئة الطاقة المتجددة التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة .

وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الوزارة والدولة المصرية بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لمجابهة التغيرات المناخية في ظل استضافة مصر للدورة الـ27 لقمة مؤتمر الأطراف للمناخ بشرم الشيخ ، نوفمبر المقبل .

 

الدور الهام لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

يأتى ذلك في إطار الدور الهام لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في استقبال المعدات والمهمات لخدمة المشروعات القومية في قطاعات حيوية متنوعة بالدولة .

وقد استقبل الميناء السفينة القادمة من إيطاليا لتفريغ المعدات ، لتصل عدد من شحنات توربينات الرياح تباعاً خلال الأيام المقبلة، لتركيبها في محطة توليد الطاقة بالرياح ، لخدمة المشروعات التي ستتطلب الاستخدام الأمثل بالطاقة الجديدة والمتجددة .

وقد قام الميناء برفع درجة الاستعداد لاستقبال الشحنة وتهيئة وترتيب مسارات السير من الرصيف لساحات التخزين لحين خروجها لموقع التسليم بالمحطة، والتنسيق مع الجهات المعنية ، وكذلك الشركة المتخصصة في نقل هذه المعدات .

يذكر أن الميناء قد استقبل أول الشهر الجاري وحدات تفحيم لصالح شركة السويس لتصنيع البترول .

 

تداول 700 ألف طن بضائع وجرت عمليات تداول لنحو 7000 حاوية بالميناء في ذات الشهر

 

كما تجدر الإشارة إلى أن ميناء الأدبية كان قد استقبل 36 سفينة في أغسطس الماضي، وتم تداول 700 ألف طن بضائع وجرت عمليات تداول لنحو 7000 حاوية بالميناء في ذات الشهر، ويعتبر ميناء الأدبية البوابة الجنوبية لقناة السويس بحوض ومدخل مباشر على خليج السويس .

فضلاً عن اعتبار أحد الموانئ الرئيسية ، في عمليات الاستيراد والتصدير ، وقد تمكنت المنطقة الاقتصادية من الانتهاء من بروتوكول تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي بالميناء ، كما تجري حاليا أعمال رفع كفاءة وتطوير للميناء باستثمارات ، بلغت نحو 250 مليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا