منتخب مصر يتفوق على النيجر بثلاثية نظيفة

alx adv
استمع للمقال

افتتح منتخب مصر عهد مدربه البرتغالي روي فيتوريا، بفوز عريض على حساب النيجر بنتيجة (3-0)، في تجربة ودية دولية مساء اليوم الجمعة باستاد الإسكندرية.

سجل أهداف منتخب مصر “محمد صلاح في الدقيقتين 44 و67 من ركلة جزاء، ومصطفى محمد في الدقيقة 55.

وحرص فيتوريا على تجربة أغلب العناصر الأساسية، وظهر الفراعنة بأداء جيد، استعدادا لاستئناف تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

قدم منتخب مصر بداية هجومية ضاغطة من أجل هز شباك النيجر مبكرا، وأرسل محمد حمدي كرة عرضية لم يستغلها صلاح، الذي أضاع انفرادا بحارس مرمى النيجر، قبل أن يسدد بجوار القائم.

وتألق محمود حمادة لاعب وسط الفراعنة في الضغط، وأبعد كرة معاكسة من النيجر، بينما حاول عمر جابر بتسديدة علت العارضة، ثم انطلاقة من مرموش يسارا بلا خطورة.

ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 44، بعدما استغل صلاح هفوة دفاعية للنيجر، وأودع الكرة في الشباك، ليخرج الشوط الأول (1-0).

وأشرك منتخب مصر إمام عاشور ومحمد عبد المنعم بدلا من الونش وزيزو مع بداية الشوط الثاني، ومرر صلاح كرة سريعة إلى مرموش ولكن الهجمة لم تصل لمرحلة الخطورة.

وفي الدقيقة 55، سجل مصطفى محمد هدفا ثانيا لمنتخب مصر من كرة بينية رائعة من جانب إمام عاشور وحولها مصطفى ببراعة في مرمى النيجر وسط اعتراضات من الضيوف بداعي وجود تسلل ضد مصطفى ولكن الحكم أكد صحة الهدف.

وضاعت فرصة خطيرة من منتخب مصر بتسديدة من جانب محمد صلاح تحولت إلى ركنية، واحتسب الحكم محرز المالكي ضربة جزاء لصالح مصر نتيجة لمسة يد ضد مدافع النيجر بعد فاصل من التمريرات للفراعنة انتهت بكرة عرضية لمست يد اللاعب.

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث لصالح منتخب مصر في الدقيقة 67 من ضربة الجزاء التي سكنت شباك النيجر، وأشرك الفراعنة الثنائي حمدي فتحي وأحمد أبو الفتوح على حساب طارق حامد ومحمد حمدي.

ودفع منتخب مصر بالثنائي محمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا بدلا من مرموش ومصطفى محمد، وانطلق تريزيجيه يسارا ولكن المدافع أبعد الكرة قبل وصولها إلى صلاح.

ضاعت كرة عرضية من جانب كوكا مرت بجوار القائم بعد تدخل دفاع النيجر، وأرسل صلاح كرة عرضية ضاعت فوق العارضة وخرج اللقاء بفوز سهل للفراعنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا