• logo ads 2

“ضوابط وشروط” ملابس طلاب الجامعات (حقيقة أم شائعة)؟

alx adv
استمع للمقال

أثارت ضوابط وشروط ملابس طلاب الجامعات حالة من الجدل خلال الأيام الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الأخبار التى تم تداولها عن قائمة من المحظورات المتعلقة بملابس الطلاب لدخول الحرم الجامعى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شروط وضوابط ملابس طلاب الجامعات

وأكدت الجامعات أنه يوجد حرية فى ارتداء الملابس داخل الحرم الجامعي، ولكن بما لا يخل بالأعراف والتقاليد والآداب الجامعية وقدسية الحرم الجامعى، ويأتى فى مقدمة المحظورات دخول الطلاب الحرم الجامعى: الدخول بملابس ممزقة وبناطيل مقطعة، عدم الدخول بالشورت والجلباب والشبشب والملابس الشفافة وارتداء الفيزون وارتداء البرومودا، حيث يعتبر ذلك وفقًا للوائح الجامعات مخالفة صريخة للتقاليد والأعراف الجامعية، فضلاً عن كونها مخالفة الآداب العامة للمجتمع.

 

المحظورات داخل الحرم الجامعى

 

كما يحظر على الطالبات الإفراط فى وضع مواد التجميل داخل الجامعة ،وعدم ارتداء ملابس شفافة تظهر أجسام الفتيات مثل فساتين السواريه أو ملابس قصيرة أو الفساتين المخلة بالآداب العامة.

ومن ضمن المحظورات داخل الحرم الجامعى أيضا تشغيل أغانى المهرجانات والرقص ،بالإضافة إلى عدم  اصطحاب أسلحة أو شماريخ ،فضلا عن عدم التدخين بالمدرجات وتناول الأكل والشرب أو تشغيل الأغانى عبر الهواتف المحمولة نظرا لقدسية مدرجات الجامعة، ولتحقيق انضباط داخل القاعات لتقديم أهدافها المتمثلة فى تدريس المواد العلمية فقط.

 

من ناحيتها ردت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ما نشر بخصوص ضوابط وشروط ملابس الطلاب الجامعيين الجديد، تزامنًا مع قُرب بدء العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر القادم، أن مواقع التواصل الاجتماعي تُكرر تقديم هذا التناول المُفتعل مع قدوم كل عام دراسي جديد.

 

كما توضح وزارة التعليم العالي ثقة منظومة التعليم الجامعي في أخلاق طُلابها وقدرتهم على اختيار ملابسهم وسلوكياتهم بما يناسب الحرم الجامعي.

 

التعليم العالى تطالب بعدم السير وراء الشائعات

وتتمنى وزارة التعليم العالي لأبنائها الطلاب عامًا جامعيًا موفقًا، كما تهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة والمُبالغ فيها والتي يتم ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع بداية كل عام دراسي.

 

بداية الدراسة 1 أكتوبر المقبل

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث قامت بالتعقيب على ما نُشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول تأجيل الدراسة بالجامعات والمعاهد، تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، كما هو محدد سلفًا من المجلس الأعلى للجامعات، كما تؤكد الوزارة عدم صحة الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار