• logo ads 2

الانهيار الأكبر.. هزة عنيفة تتعرض لها السندات الأمريكية

alx adv
استمع للمقال

سجلت سندات الخزانة الأمريكية ، خسائر ضخمة على مستوى جميع آجال الاستحقاق ، حيث تركزت الخسائر في الآجال القصيرة الحساسة ، لسعر الفائدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

دفع الأسواق لتسعيرهم رفع كبير لأسعار الفائدة خلال الاجتماعات المتبقية لهذا العام

وأدى صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك ، الذي جاء أعلى من المتوقع ، إلى دفع الأسواق لتسعيرهم رفع كبير لأسعار الفائدة ، خلال الاجتماعات المتبقية لهذا العام ، مما أثر سلبًا على سندات الخزانة.

خسائر السندات ذات الآجال الأطول محدودة بسبب تصاعد المخاوف
وفي الوقت نفسه ، كانت خسائر السندات ذات الآجال الأطول محدودة ، بسبب تصاعد المخاوف من أن يكون رفع أسعار الفائدة ، سيؤثر بشكل أكبر على النمو الاقتصادي.

 

شهدت الأسواق اقبال المستثمرين نحو الأصول الخطرة في بداية الأسبوع

 

جاء ذلك ، وفقا للتعليق الأسبوعي على الأسواق العالمية ،  ( للفترة من 9 ، الى 16 ،سبتمبر 2022 ) الصادر عن البنك المركزي المصري ، حيث شهدت الأسواق اقبال المستثمرين نحو الأصول الخطرة في بداية الأسبوع ، في ظل تفاؤل المستثمرين أن تظهر بيانات التضخم تباطؤ.

تحطم آمال المستثمرين وزادت من حدة المخاوف بشأن تشديد السياسات النقدية

وأدى الصعود المفاجئ ، لأرقام مؤشر أسعار المستهلك ، إلى تحطم آمال المستثمرين ، وزادت من حدة المخاوف ، بشأن تشديد السياسات النقدية ، حيث اتجهت الأسواق نحو التسعير الكامل ، لرفع سعر الفائدة ، بمقدار 75 نقطة ، أساس خلال اجتماع سبتمبر.

موجة بيع قوية في معظم أصول الأسواق المتقدمة والناشئة

وسادت موجة بيع قوية في معظم أصول الأسواق المتقدمة والناشئة ، باستثناء الدولار ، الذي استفاد من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية سجلت أسوأ أداء أسبوعي لها منذ يونيو

وسجلت المؤشرات الرئيسية ، للأسهم الأمريكية أسوأ أداء أسبوعي ، لها منذ يونيو ، وسجلت يوم الثلاثاء ، أسوأ أداء يومي لها ، منذ أكثر من عامين.

 

من جانبه أوضح تقرير من البنك الاستثماري، بنك أوف أمريكا، تكبد السندات الحكومية العالمية أسوأ سلسلة خسائر منذ عام 1949.

 

ويحذر البنك من أن انهيار السندات سيؤدي إلى حالات من حالات تخلف الأفراد والمؤسسات عن معاملات ضخمة، وعجزهم عن السداد، وسيكون لهذا أثر معدي، فمبجرد عجز دولة واحدة سينتقل العجز لجميع الدول (وهو ما يعرف بالكوارث الائتمانية). كما سيؤدي بالدول لتسييل أصولها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار