Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

كابوس جديد يلاحق صناعة الدواجن.. ويهدد الملايين

alx adv
استمع للمقال

قفزة هائلة فى أسعار الأعلاف لجميع أنواعها اليوم الاثنين 26 سبتمبر، إذ ارتفعت الأسعار في السوق بمقدار يصل إلى 400 جنيه في الطن، ليسجل «بادي تسمين سوبر 23%» 13.600 جنيه للطن.

 

أكد الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن صناعة الدواجن فى مصر تنهار، وهناك أزمة خانقة في توفير الذرة الصفراء نتيجة لتأخر سداد مستحقات الموردين الخارجيين بالنقد الأجنبي، رغم أن المحاصيل العلفية تقع ضمن الأولويات التي نصت عليها منشورات البنك المركزي المصري.

 

وأضاف الدكتور ثروت الزيني، أنه لا بد من وجود نظرة شاملة لأزمة الدواجن، وسرعة الإفراج عن المواد التي تدخل في عملية الإنتاج مثل الذرة والصويا، وإعطاء البنك المركزى الأولوية للعملة الأجنبية لمستندات الإفراج عن الذرة والصويا وإضافات الأعلاف، مضيفًا أن يوجد تباطؤ شديد فى توفير العملة لمستندات الذرة والصويا المتواجدة فى الموانئ المصرية، مما أدى إلى نقص حاد فى توفير الخامات لمصانع الأعلاف مما يهددها صناعة الدواجن بالتوقف وخروج بعض المربين من دورة الإنتاج.

 

الزينى: الندرة في المحاصيل العلفية دفعت المربين لبيع قطعانهم

وأوضح الزينى، أن الندرة في المحاصيل العلفية دفعت المربين لبيع قطعانهم في أي عمر وبأي سعر، ما أدى لانهيار الأسعار، موضحًا أن السعر الحالي لا يعكس التكلفة الحقيقية للإنتاج، ويسبب خسائر تهدد بتوقف جموع المربين عن التربية، ما سيعقبه ارتفاع حاد في الأسعار نتيجة ندرة المعروض منها في المستقبل القريب جدا، وهو ما يتعارض مع توجيهاتكم الدائمة بتخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

وفى هذا الصدد تنشر بوابة عالم المال الاخبارية، أسعار الأعلاف اليوم بجميع أنواعها، وذلك ضمن الخدمات اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

أسعار الأعلاف اليوم 

ثبتت أسعار الجلوتين المحلي اليوم، ليسجل الطن 20.500 جنيه، واستقر سعر الجلوتين المستورد اليوم، ليصل لـ21.000 جنيه للطن، وسجل سعر طن الدي دي جي ثباتًا اليوم، ليصل إلى 9,500 جنيه، كما استقر سعر كسب العباد، ليسجل الطن 8.800 جنيه.

 

أسعار الأعلاف في مصر

 

قفزت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 13.600 جنيه للطن، بزيادة 400 جنيه عن سعره أمس.

 

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» ارتفاعًا بنحو 400 جنيه، ليصل الطن إلى 13.500 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 13.400 جنيه، مرتفعًا بمقدار 400 جنيه عن سعره أمس.

 

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» ارتفاعًا ليصل سعره 13.100 جنيه، مسجلًا زيادة بمقدار 400 جنيه بالطن، مقارنةً بـ12.700 جنيه للطن أمس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا