• logo ads 2

مواعيد اجتماعات البنوك المركزية خلال أكتوبر الجارى

alx adv
استمع للمقال

ينشر موقع “عالم المال ” مواعيد اجتماعات لجنة السياسات النقدية فى البنوك المركزية العالمية خلال شهر أكتوبر 2022، ومن أبرز البنوك المركزية التى تعقد اجتماعات لجنة السياسة النقدية لبحت أسعار الفائدة ،كل من البنك المركزي الأوروبي، البنك الاحتياطي الأسترالي، بنك اليابان المركزى ، البنك الاتحادي الروسي، البنك المركزي التركي، البنك المركزي البرازيلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

البنك المركزي الأوروبي

البنك المركزي الأوروبي

يعقد البنك المركزي الأوروبي، فى 27 أكتوبر الحالى ،اجتماع لجنة السياسة النقدية ،وذلك لتحديد أسعار الفائدة ،وأقر البنك المركزى الأوروبي ،فى اخر اجتماع له برفع أسعار الفائدة ، بمقدار 75 نقطة أساس لتصل إلى 1,25 نقطة،وهى أكبر ارتفاع في أسعار الفائدة في تاريخه لمكافحة التضخم.

وقال ماريو سينتينو، عضو البنك المركزي الأوروبي، أن الرفع السريع والقوى لمعدلات الفائدة ،له نتائج عسكية على اقتصاد منطقة اليورو ،الذى بدأ يتباطأ بشكل سريع خلال الفترة الأخيرة .

واستبعد حدوث تراجع فى معدلات التضخم ،مؤكدًا على أن رفع المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة من شأنه أن يرفع تكاليف التمويل ويقلل من الحيز المالي، وأشار كذلك إلى أن تطبيع السياسة النقدية لن يكون مقيدا باعتبارات مالية.

البنك الاحتياطي الأسترالي

 

البنك الاحتياطي الأسترالي

ويعقد البنك الاحتياطي الأسترالي، يوم الثلاثاء 4 أكتوبر ،اجتماع لجنة السياسة النقدية ،لبحث أسعار الفائدة ،حيث يتوقع خبراء الاقتصاد رفع الفائدة بمقدار ربع نقطة .

وكان البنك المركزي الأسترالي قد قرر زيادة سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بنصف نقطة مئوية، لكبح جماح التضخم.

حيث رفع البنك الاحتياطي الفائدة على النقد إلى 2.35%، وهو أعلى مستوى منذ 2015، من 1.85% .

 

وتوقع فيليب لوي محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي زيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة، مؤكدًا على أن البنك الاحتياطى ، فهو ملتزم باتخاذ ما هو ضروري لضمان عودة التضخم في أستراليا إلى المعدل المستهدف بمرور الوقت.

 

بنك اليابان المركزى

بنك اليابان المركزى

ويعقد بنك اليابان المركزى، فى 28 أكتوبر ،اجتماع لجنة السياسة النقدية ،لبحث أسعار الفائدة.

وقرر مجلس السياسة النقدية برئاسة هاروهيكو كورودا محافظ البنك المركزي الياباني الإبقاء على سعر الفائدة السلبية عند مستوى سالب 0.1% على الحسابات الجارية التي تحتفظ بها المؤسسات المالية لدى البنك المركزي، فى آخر اجتماع له .

 

 

البنك الاتحادي الروسي

البنك الاتحادي الروسي

ويعقد البنك الاتحادي الروسي، يوم الثلاثاء 4 أكتوبر ،اجتماع لجنة السياسة النقدية ،لبحث أسعار الفائدة ،وكان فى اخر اجتماع له قد
قرر البنك المركزي الروسي،خفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 7.5% سنويا،ومن المتوقع أن يتخذ البنك المركزي المزيد من القرارات بشأن سعر الفائدة الرئيسي، مع الأخذ في الاعتبار ديناميكيات التضخم وعملية إعادة هيكلة الاقتصاد الروسي.

 

البنك المركزي التركي

البنك المركزي التركي

ويعقد البنك المركزي التركي، فى 20 أكتوبر ،اجتماع لجنة السياسة النقدية،وكان المركزى التركى قد خفض سعر الفائدة 100 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء “الريبو” لأجل أسبوع، ليصبح 12 %.

وتوقع شهاب قاوجي أوغلو،محافظ البنك المركزى التركى،أن تبدأ عملية تخفيف التضخم بإعادة إنشاء بيئة السلام العالمي، جنبا إلى جنب مع الخطوات المتخذة بحزم لتعزيز استقرار الأسعار المستدام والاستقرار المالي.

 

وشدد على أن البنك المركزي سيواصل بحزم استخدام جميع الأدوات المتاحة له حتى تظهر مؤشرات قوية على انخفاض دائم في التضخم ويتم تحقيق هدف 5% على المدى المتوسط، بما يتماشى مع الهدف الرئيسي المتمثل في استقرار الأسعار.

البنك المركزي البرازيلي

البنك المركزي البرازيلي

ويعقد البنك المركزي البرازيلي، فى 26 أكتوبر ،اجتماع لجنة السياسة النقدية ،حيث من المتوقع قيام المركزى البرازيلى برفع أسعار الفائدة .
وقام البنك المركزي البرازيلي ،فى اخر اجتماع له برفع البنك أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار