• logo ads 2

رئيس الرقابة المالية: الأزمات العالمية وزيادة المعروض النقدي سبب التضخم

alx adv
استمع للمقال

 

أكد محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة كورونا أدت إلى زيادة المعروض النقدي من أجل تشجيع الإستهلاك إلا أنه بعد حدوث الحرب الروسية الأوكرانية نتجت أزمة غذاء وأزمة طاقة وأزمة سلاسل الإمدادات بالإضافة إلى صعوبة الحصول على تمويلات من مؤسسات مالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف خلال الملتقى الرابع للتأمين، أن البنوك المركزية ترفع معدلات الفائدة حاليا لعلاج التضخم وتقليل الاستهلاك، مشيرا إلى أن التقلبات الاقتصادية ليست جديدة على السوق المصري وعلينا التعامل مع هذه التقلبات ويجب أن تتصف بالمرونة الكاملة للتعامل مع مثل هذه المتغيرات.

 

أشار إلى أن الحكومة قادرة على تجاوز الأزمة وإن كانت بصعوبة شديدة بشرط التنسيق مع كافة الجهات وإيجاد مرونة تامة للعبور من هذه المتغيرات.

 

أوضح أن قطاع التأمين تأثر من خلال زيادة التعويضات مما يتطلب إعادة تسعير منتجات التأمين، لافتا إلى أنه معدل النمو الاقتصادي تخطينا نحو 8% وهو ما يخفف من وطأة الأزمة.

 

 

وانطلقت فعاليات الملتقى الرابع للتأمين بمحافظة شرم الشيخ الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين العامه الرابع على التوالي بمشاركة نحو 34 دولة وألف زائر من عدد من الدول العربية والإفريقية، ومن المقرر أن يناقش الملتقى عددا من الموضوعات الهامة من أجل الارتقاء بصناعة التأمين في السوق المصري والعربي، وذلك خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر 2022 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية.

 

 

وتنعقد هذه الدورة من الملتقى تحت عنوان “نحو آفاق جديدة في سوق التأمين”، ومن المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، وإمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.

 

 

تجدر الاشارة الى أنه يقام على هامش المؤتمر توزيع الجوائز المسابقة البحثية “مسابقة عزة عارفين للأبحاث” والتي تعد جزءا هامًا من فعاليات الملتقى وإحدى أبرز الأنشطة العلمية على مدار ثلاث دورات متتالية، بمشاركة عدد كبير من العاملين والباحثين في صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، حيثُ شارك بها في عام 2021 أكثر من 30 متسابق من دول متعددة.

 

 

وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن  الهدف من إقامة الملتقى السنوي بمدينة شرم الشيخ تعزيز صناعة التأمين في مصر والعالم العربي ، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب مباشرة من بينها طرح الأفكار والرؤى بين قيادات السوق وهي فرصة سانحة لتجمع شركات التأمين وإعادة التأمين والوساطة الخارجية ما يسهل التعاون المثمر بين الشركات فيما يتعلق بالتجديد الخاصة بعقود التأمين وإعادة التأمين التي يتم توقيعها بين الشركات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار