• logo ads 2

خبيرة: مبادرة سفراء البورصة تعزز ثقافة الاستثمار لدى الطلاب

alx adv
استمع للمقال

أوضحت راندا حامد، الخبيرة بأسواق المال، والعضو المنتدب بشركة عكاظ لإدارة وتكوين المحافظ المالية، أن الدكتور رامي الدكاني منذ توليه منصب رئيس البورصة المصرية قام بمبادرة طيبة وهي زيارة عدد من الجامعات والمدارس الثانوية والمعاهد لتعزيز ثقافة الاستثمار ودور البورصة وهذه المبادرة من شأنها أن تدفع الطلبة إلى التطلع لمعرفة المزيد عن دور البورصة واهميتها كأداة استثمارية للمدى الطويل وأيضا دورها في تمويل الشركات وتنمية الاقتصاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت على أن الوعي الاستثماري والتعريف بسوق رأس المال مناسب للمرحلة الثانوية والجامعية، أما بالنسبة للمرحله الابتدائية والاعدادية رأت أن تثقيفهم بأهمية الاقتصاد في الاستهلاك وأهمية الادخار لتحقيق مطالبهم وإدارة ادخاراتهم سيكون له مردود أكبر لديهم.

 

وكشفت عن أن البورصة حاليا تشهد تذبذب واضح على خلفية تذبذب الأسواق العالمية والأحوال الاقتصادية والسياسية حول العالم وذلك تزامنا مع كثرة القرارات والتصريحات التى نشهدها محليا و التنبؤات حول مصير قرض صندوق النقد الدولي و سعر العملة وهي عوامل جميعها تسبب عدم الاستقرار وعدم وضوح الرؤية العاملان الاساسيان لاستقرار اسواق المال.

 

وأضافت أن الضغط البيعي من قبل الأجانب في السوق شيء طبيعي نظرا لتدهور الأوضاع الاقتصاديه حول العالم وعدم وضوح الرؤية بالنسبة للسوق المصري.

 

وأكدت على أن دور المؤسسات المالية المصرية في هذا التوقيت أمر أساسي حيث أن الأسهم تتداول بمضاعفات ربحية منخفضة مما يعطي فرصة استثمارية جاذبة للمستثمر المؤسسي ذو الملائة الماليه المرتفعة، لافتا إلى أن الأسهم المصرية هي إحدى الأصول التى لم تتضخم أسعارها حتى الآن وتعتبر أداة تحوط من التضخم.

 

ختام تداولات البورصة المصرية

 

وجدير بالذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، جاءت متباينة بختام تداولات جلسة اليوم، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 فيما تراجع مؤشرا EGX70 وEGX100، وربح رأس المال السوقي 3.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 694.163 مليار جنيه.

 

 

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 10010 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 0.01% ليغلق عند مستوى 1907 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 12330 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 4048 نقطة.

 

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 0.61% ليغلق عند مستوى 2215 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.35% ليغلق عند مستوى 3156 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار