• logo ads 2

فرع الأكاديمية العربية بالقرية الذكية يستقبل سفراء 15 دولة

alx adv
استمع للمقال

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري ، اليوم الأحد سفراء 15 دولة حيث رافق وفد السفراء مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية السفير أيمن كامل وذلك بمقر الأكاديمية بفرع القرية الذكية .

اعلان البريد 19نوفمبر

رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار بسفراء الدول الآسيوية وسفير أستراليا ، والحضور .

وقدم ” عبد الغفار” عرضا حول مسيرة الأكاديمية وقال إنها اى -الاكاديمية- منذ إنشائها عام 1972 وهي تعمل في مجالات عديدة سواء في التعليم والتدريب والبحث العلمي و الخدمة المجتمعية لافتاً إلي أنه في غضون أيام ستحتفل الأكاديمية بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاماً من الريادة في مجال التعليم في 40 تخصصًا في 13 كلية من خلال 10 فروع مختلفة بالقاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، و مؤخرا فرع العلمين وكذلك فروعنا خارج جمهورية مصر العربية بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة و بدولة سوريا .

واستطرد ” عبد الغفار” قائلا: “في الحقيقة الأكاديمية لديها تاريخ طويل من التعاون مع كثير من الدول الآسيوية وقد حققنا بالفعل نجاحات كثيرة مع العديد من المؤسسات التعليمية المحترمة مثل المعهد البحري الهولندي للتكنولوجيا – ماليزيا “، جامعة ماليزيا للتكنولوجيا (UTM) – ماليزيا ، جامعة داليان البحرية – الصين ، جامعة شنغهاي البحرية – الصين ،جامعة قوانغتشو البحرية – الصين ،جامعة شيامن – الصين بالإضافة إلى التعاون مع IP Education Ltd Australia .

وأشار إلي أن سمعة الأكاديمية معروفة من خلال ما تقدمه من تشجيع لباحثيها وهو ما جعلها مركزًا للباحثين القادمين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مشاريع التنمية المستدامة المشتركة .

واختتم كلمته بأنه يفخر ويعتز لما حققته الأكاديمية وقفزاتها في مختلف التصنيفات العالمية و الشهادات التي حصلت عليها الأكاديمية كدليل على تميزها في التعليم والبحث العلمي في الآونة الأخيرة ، مشيرا إلي أنها حصلت على المرتبة الأولى على المستوى المحلي في معيار جودة التعليم وفقًا لتصنيف التايمز لتقييم تأثير التعليم العالي للجامعات و هي أيضًا أول جامعة مصرية تحصل على تصنيف خمسة نجوم حسب تصنيفات QS .

وفي كلمته توجه السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية علي دعوته الكريمة للسفراء الذين حضروا اليوم وهم يتطلعون للتعاون مع الأكاديمية بشكل كبير وعلي مستويات كثيرة فهم أيضًا عقدوا العديد من الإجتماعات مع الحكومة المصرية والعديد من الكيانات والاستثمارية لتحقيق تعاون مع المؤسسات المصرية بشكل أكبر .

وأضاف ” كامل” انه يري الآن ان الأكاديمية ليست فقط مؤسسة تعليمية ولكنها أيضًا منظمة دولية تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية و منظمة إقليمية دولية تعمل بجمهورية مصر العربية منذ عام 1972 فهي بذلك واحدة من أقدم المنظمات الإقليمية الدولية الموجودة .

وتابع ” أن الأكاديمية تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج اي منذ حوالي 11عاما و الأكاديمية استطاعت ان تحقق الكثير من النجاحات خلال هذه السنوات فهي تقدم خدماتها للطلبة المصريين والعرب و الطلبة الأفارقة ليس فقط في مجال دراسة النقل البحري ولكن أيضًا الطب والصيدلة والإعلام وغيرها من المجالات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار