• logo ads 2

ماهى المعوقات التى تواجه القطاع الزراعى.. وطريقة حلها؟

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور علاء الجالي، رئيس شركة سيماداك للأسمدة والكيماويات، أهم المعوقات التي تواجه القطاع، خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن تدني أسعار المنتجات الزراعية من الخضر والفواكه والحبوب لا يتناسب مع التكاليف الفعلية للزراعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجالى خلال تصريحاته، أن تدنى الأسعار أدى إلى خسائر فادحة للمزارعين، بالإضافة إلى انتشار الأسمدة والمبيدات المغشوشة مما يؤثر سلبا على وفرة الإنتاج، وانعدام دور الجمعيات الزراعية واختفاء الارشاد الزراعي، كذلك عدم توفير أسواق خارجية للتصدير والاعتماد فقط على السوق المحلي مما يؤدي للإغراق وانخفاض الأسعار، أيضًا زراعة الأصناف بعشوائية مما لا يتناسب مع احتياج الأسواق.

 

رئيس شركة سيماداك: لابد من زراعة أصناف تستطيع المنافسة عالميًا

«وعن الحلول» أكد رئيس شركة سيماداك، أنه لابد من عمل لجان على ارض الواقع ودراسة كل مشكله على حده وتنفيذ الحلول الواقعية، من فتح أسواق خارجية وتفعيل دور الجهات الرقابية لمنع الأصناف المغشوشة تحت إشراف وزارة الزراعة، بالإضافة إلى زراعة الأصناف التي تستطيع المنافسة عالميًا، والمميز بها الأراضي المصرية «كالموالح- والقطن- والقمح- والذرة- والفواكه».

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 5 ملايين طن

 

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن صادرات مصر الزراعية تجاوزت 5 ملايين و19 ألفا و411 طنا حتى الآن بزيادة قدرها 258 ألفا و824 طنا عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث كانت 4 ملايين و760 ألفا و587 طنا.

 

وذلك وفقاً لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 4 أكتوبر 2022.

ارتفاع صادرات مصر من البطاطس

 

ارتفاع صادرات مصر من البطاطس بنسبة 85.2% خلال 6 أشهر، وسجلت صادرات مصر من البطاطس ارتفاعًا بنسبة 85.2% خلال الستة أشهر الماضية من عام 2022، وذلك وفقًا لتقرير حديث صادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مسجلة 85.2%، 58 مليون دولار، في حين تم تصدير بطاطس عام 2021 بمبلغ 31 مليون دولار، صادرات مصر من الخضروات المجمدة والمبردة 24 مليون و700 ألف دولار عام 2022.

 

كما سجلت صادرات مصر من الخضروات المجمدة والمبردة 24 مليون و700 ألف دولار عام 2022 مقابل 15 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 64.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار