• logo ads 2

فرنسا تتخذ إجراءات جديدة لدعم أوكرانيا عسكرياً

alx adv
استمع للمقال

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن “قلقه البالغ” حيال الضربات الصاروخية الروسية الأخيرة على أوكرانيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتعهد ماكرون بزيادة الدعم العسكري الفرنسي لكييف.

التزام فرنسا بزيادة دعمها لأوكرانيا

وقال الإليزيه في بيانه: إن “الرئيس عبَّر عن قلقه البالغ حيال الضربات التي أودت بضحايا مدنيين، وأكد على دعمه التام والكامل للرئيس زيلينسكي والتزام فرنسا بزيادة دعمها لأوكرانيا، بما يتوافق مع الاحتياجات التي عبرت عنها كييف، بما في ذلك في مجال المعدات العسكرية”.

وظُهر أمس الإثنين قال ماكرون خلال زيارة إلى مايين (شمال شرق): إن “الضربات المتعمدة التي تشنها روسيا على كامل الأراضي الأوكرانية وضد المدنيين تمثل تغيرًا عميقًا في طبيعة هذه الحرب”.

وأضاف أنه حالما يعود إلى باريس سيجمع مستشاريه الدبلوماسيين والعسكريين المعنيين بالملف الأوكراني من أجل “تقييم” الوضع بعد هذا القصف الصاروخي غير المسبوق منذ أشهر عدة.

وأكد الإليزيه أن مجلس دفاع مصغرًا عُقد مساء أمس الإثنين برئاسة ماكرون على مدى ساعة ونصف الساعة بحضور وزيري الخارجية كاثرين كولونا والجيوش سيباستيان ليكورنو.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أنه خلال الاجتماع اتخذ ماكرون “إجراءات جديدة لدعم أوكرانيا عسكريا وتلبية احتياجات سكانها”.

 

وفى وقت سابق قال فيليبو جراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين يوم الاثنين إن المفوضية العليا ستضطر لإجراء “تخفيضات كبيرة” في برامجها ما لم تحصل على تمويل إضافي قريبا.

وحذر جراندي من أن الخفض قد يؤدي إلى تفاقم سوء التغذية وزواج الأطفال وأيضا إلى اضطرابات في بعض من أفقر مناطق العالم.

ودفعت الحرب في أوكرانيا ملايين الأشخاص إلى الفرار من ديارهم. وهناك الآن أكثر من 100 مليون نازح قسريا في العالم. ونتيجة لهذا، وإلى جانب الأزمة المستمرة في أفغانستان والفيضانات في باكستان والعنف في الكاميرون، تضخمت ميزانية المفوضية إلى مستوى قياسي بلغ 11 مليار دولار تقريبا.

وقال جراندي، في كلمة أمام الدول الأعضاء في جنيف بعد إعادة تعيينه رئيسا للمفوضية الشهر الماضي، “يؤسفني أن أبلغكم أنني للمرة الأولى خلال ولايتي، أشعر بالقلق إزاء الوضع المالي للمفوضية”.

وأضاف “إذا لم نتلق ما لا يقل عن 700 مليون دولار إضافية، خاصة لعملياتنا التي تعاني من نقص التمويل، من الآن وحتى نهاية هذا العام، فسنضطر إلى إجراء تخفيضات شديدة مع عواقب سلبية وأحيانا مأساوية على اللاجئين والمجتمعات المضيفة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار