• logo ads 2

قفزة كبيرة فى أسعار الدقيق.. والطن يصل هذا الرقم

alx adv
استمع للمقال

قفزة هائلة شهدتها أسعار الدقيق اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 بالأسواق المحلية، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الدقيق ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وارتفعت أسعار الدقيق بالأسواق المصرية، نتيجة عدم الإفراجات الجمركية وتكدس شحنات القمح بالموانئ المصرية، بسبب نقص العملة الأجنبية بالبنوك التي تحتاجها هذه الشحنات للإفراج عنها، ما تسبب في تراجع مخزون القمح لدى الكثير من المطاحن الخاصة، وزيادة أسعار القمح بالسوق المحلي إلى مستويات قياسية لم تصلها من قبل الأسواق، ومن المحتمل زيادة أكثر في الأيام المقبلة، إذ هناك ما لا يقل عن حوالي 800 ألف طن من القمح متكدسة بالموانئ، وفقًا لتصريحات غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات.

 

حيث تضررت أعمال 50 مطحنًا خاصًا ومصنع مكرونة لنقص مخزونات القمح لديها، ليصل سعر طن القمح إلى 9500 جنيه منذ حوالي أسبوعين ماضيين مقابل 8200 جنيه.

 

توقف المطاحن عن العمل

إذ ارتفعت أسعار الدقيق الفاخر الأسبوع الماضى زيادة بقيمة 300 جنيه، ليصبح مجموع الزيادات في طن الدقيق الواحد 2500 جنيه، خلال 21 يوم فقط، في ظل بقاء أزمة الاستيراد والاعتمادات المستندية، والتي حدت من توافر خامات التصنيع.

 

ويتابع موقع «عالم المال» ضمن الخدمات التى تنشر على مدار اليوم أسعار الدقيق والردة بالأسواق المصرية اليوم:

 

ارتفع سعر الدقيق (بروتين/24) اليوم ليسجل سعر الطن 11,800 جنيه.

الدقيق بروتين 27

كما قفز سعر الدقيق (بروتين/27) في السوق المحلي، ليصل إلى 11,950 جنيه للطن.

سعر الردة للتاجر في السوق المحلي

بينما شهدت أسعار الردة “محلي” لدى التاجر، ثباتًا حيث وصلت القيمة الشرائية للطن إلى 7,400 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار