• logo ads 2

اتحاد المستثمرين يبحث مشاكل المصانع لعرضها بالمؤتمر الإقتصادى

بهدف زيادة الإنتاج وتطوير الصناعة المصرية

alx adv
استمع للمقال

عقد الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين المصريين الاجتماع الدورى للاتحاد برئاسة الدكتور محرم هلال لبحث حلول للمشاكل التى تواجه المصانع المصرية بهدف زيادة الإنتاج وتطوير الصناعة المصرية وعرضها فى المؤتمر الإقتصادى المزمع عقده فى الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالى بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى له .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتم عقد الاجتماع فى المبنى الجديد لجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر وليس فى مقر الاتحاد بمصر الجديدة كما هو معتاد وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة من مجلس إدارة اتحاد المستثمرين لبحث ورقة العمل التي سيتم تقديمها للمؤتمر الإقتصادى الذى دعا إليه الرئيس السيسى وذلك مساهمة في حل مشاكل الصناعة بحيث تُصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

هلال يشيد باهتمام الرئيس بالصناعة المصرية

من جانبه أشاد الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الإتحاد خلال الاجتماع بالجهد الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصياً بالقطاع الصناعى باعتباره حصان رابح يجب أن تعتمد عليه الدولة المصرية في حل أغلب أزماتها الاقتصادية بزيادة الإعتماد على التصنيع المحلى لضبط الميزان التجارى وتخفيض الضغط على العملة الأجنبية.

 

من جهته رحب الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد ورئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر بالسادة أعضاء مجلس إدار اتحاد المستثمرين، مؤكداً بأن الدولة تسير في الإتجاه الصحيح لدعم الصناعة ودفع عجلة الإنتاج.

 

مذكرة بمشاكل المصانع المتعثرة لعرضها على المسؤلين

ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة على رأسها المصانع المتوقفة والمتعثرة نتيجة للمتغيرات المحلية والعالمية ورصد أسباب التوقف، حيث أكد الدكتور محمد خميس شعبان بأن جمعية مستثمرى أكتوبر أجرت بحثا ميدانيا للمصانع للوقوف على أساب التوقف والتعثر ويتم الأن عمل مذكرة لعرضها على الأجهزة المختصة تشتمل على الأسباب ومقترحات بحلول عاجلة لزوالها.

 

مشاكل المصانع مع تقديرات الضريبة العقارية

بالإضافة إلى الأزمة المترتبة على القرار الإيجابى لوزير المالية بإعفاء المصانع 3 سنوات من الضريبة العقارية شرط سدادها للمتأخرات حتى ديسمبر 2021،  حيث يشكو المصانع من وجود مطالبات جُزافية على المصانع لسداد تلك المتأخرات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار