• logo ads 2

أزمة الطاقة تعصف بالاقتصاد البريطاني

استمع للمقال

أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد البريطاني انكمش 0.3 بالمئة في أغسطس مقارنة بشهر يوليو بفعل ضعف قطاع التصنيع وأعمال الصيانة التي أثرت على قطاع النفط والغاز.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكان استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين قد توقع نموا صفريا للاقتصاد البريطاني في أغسطس.

 

وقال جرانت فيتزنر كبير الاقتصاديين في مكتب الإحصاء الوطني البريطاني “انكمش الاقتصاد البريطاني في أغسطس مع تراجع كل من الإنتاج والخدمات، ومع تعديل بسيط بالخفض لنمو يوليو، انكمش الاقتصاد في الأشهر الثلاثة الماضية ككل”.

 

وسلط فيتزنر الضوء على “الانخفاض الملحوظ” في قطاع التصنيع داخل بريطانيا ومستوى أعلى من المعتاد لأعمال الصيانة في قطاع النفط والغاز في بحر الشمال مما أدى إلى تباطؤ الإنتاج.

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء إن روسيا لا تعمل ضد أي طرف في أسواق الطاقة، وإنها تسعى لتحقيق توازن بين العرض والطلب على النفط، وذلك بعد أسبوع من انتقاد واشنطن لقرار مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط بتطبيق خفض كبير للإنتاج.

وأضاف بوتين متحدثا مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد أن روسيا تسعى لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة والتأكد من وجود توازن بين العرض والطلب.

وقال بوتين في الاجتماع في سان بطرسبرج “نحن نعمل جاهدين أيضا في إطار أوبك+. أعلم أن موقفك وأفعالنا وقراراتنا ليست موجهة ضد أي شخص لن ولا نفعل ذلك بطريقة تسبب مشكلات لأي أحد”.

ومضى الرئيس الروسي يقول “تستهدف تحركاتنا تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية حتى يشعر كل من مستهلكي موارد الطاقة والمشاركين في الإنتاج والموردين للأسواق العالمية بالهدوء والاستقرار والثقة. ومن ثم يتحقق التوازن بين العرض والطلب”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بداية سبتمبر الماضي، إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “ميج-29” مزودة بصواريخ “هارم” الأمريكية المضادة للرادار في منطقة دنيبروبتروفسك، بالإضافة إلى طائرتين هجوميتين من طراز “سو-25” في منطقة خيرسون.

وقالت الوزارة، أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك) – إن القوات الجوية الروسية وبأسلحة عالية الدقة قتلت أكثر من 100 جندي أوكراني في سلوفيانسك وما يصل إلى 120 مسلحا في كونستانتينوفكا بدونيتسك.

وأضافت: “أصاب السلاح عالي الدقة للقوات الفضائية الروسية نقطة الانتشار المؤقت للمجموعة التكتيكية السرية التابعة للواء الهجوم رقم 95 المحمول جواً في قرية سلافيانسك بدونيتسك، وتم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني و14 وحدة مدرعة والسيارات دمرت”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار