• logo ads 2

السيسي: 4 مليارات جنيه حجم استثمارات مشروع مصانع الرمال السوداء

alx adv
استمع للمقال

دعا الرئيس السيسي القطاع الخاص للمشاركة في مشروع الرمال السوداء معقبًا: ” الكيلو بياخد سنة .. وأنت بتتكلم في 400 كيلو يعني لو شركة واحدة تفضل تشتغل 400 سنة طب لو بقوا 10 شركات هيبقى 40 سنة”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “السيسي” أثناء افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ، أن حديثه موجه للشركات لوجود فرصة كبيرة على ضوء المؤكد حاليًا، متابعًا أنه جاري العمل على إيجاد فرصة أخرى في عدد من المناطق الأخرى على رأسها بحيرة ناصر، وعليه يمكن إنشاء العديد من المصانع الأخرى عن طريق القطاع الخاص أو إذا أرادت الشراكة مع الدولة، مؤكدًا: “احنا جاهزين”.

 

استثمارات مشروع مجمع مصانع الرمال السوداء

وأشار إلى أن استثمارات مشروع مجمع مصانع الرمال السوداء بلغت 4 مليارات جنيه.

 

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الخاص للمشاركة في مشروع مصنع الرمال السوداء، معقبًا: “الكيلو بياخد سنة، وانت بتتكلم في 400 كيلو، يعني لو شركة واحدة تفضل تشتغل 400 سنة طب لو بقوا 10 شركات هيبقى 40 سنة”.

 

وأكد أن حديثه موجه للشركات لأنه يوجد فرصة كبيرة على ضوء المؤكد حاليًا.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم بافتتاح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ: “أشكر كل القائمين على هذا العمل والدكتور شاكر على افتتاح المشروع”.

 

وتابع الرئيس السيسي: “ كل الأمور الأساسية التي تحتاجونها فى المشروع أصبحت متوفرة.. وسنستكملها.. ونشكر كل شركات المدني والتعدين وكل من عمل فى هذا المشروع”.

 

وأشار: “بقول أول مرة نقدم على خطوة فى هذا المجال فى مصر، وبالتالي انتوا هتكونوا رواد لهذا العمل، وسنفتتح مجمعات مثلها خلال السنوات القليلة القادمة، وفى النهاية بنشغل ناس ونجيب عوائد للعملة الحرة كويسة”.

 

وطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الدكتور خالد ميرة شرح تاريخ اكتشاف الرمال السوداء في مصر.

 

وقال الرئيس السيسي: ” لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين محدش شجعنا كفكرة . لأن دراسات الجدوى أخذت 3 سنين”، متابعًا :”مين هيدفع ثمن الكلام ده”.

 

افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ

وأضاف “السيسي” أثناء افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ، :” اشرح للناس عشان يفهموا الموضوع ده أكتر”.

 

تفتتح القيادة السياسية اليوم الأربعاء، مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء، وترصد بوابة عالم المال الإخبارية خدمة البث المباشر لتغطية فعاليات الافتتاح بالكامل.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الأربعاء ، مصنع الرمال السوداء ، بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

 

وفى وقت سابق ، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمام الدولة بتحفيز الاستثمار والتعامل مع كافة الشواغل التي تواجه رجال الأعمال الوطنيين بشكل حاسم، لاسيما في ضوء مساهماتهم الفاعلة والمؤثرة في الناتج المحلي الإجمالي ونسب التشغيل للأيدي العاملة، والقدرات الإدارية والتنظيمية التي يمتلكونها.

 

التسهيلات والإجراءات الإصلاحية والتنموية التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة

 

واستعرض الرئيس، التسهيلات والإجراءات الإصلاحية والتنموية التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة وتذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تضطلع به الدولة على صعيد تطوير البنية الأساسية، خاصةً فى قطاع الموانئ والمطارات وشبكة الطرق ومنظومة النقل الحديث، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي حدث في منظومتي الجمارك والضرائب، إلى جانب تحديث الأطر والنظم القانونية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار