• logo ads 2

الذهب يتراجع خلال تعاملات المساء.. و«الشُعبة» توجه نصيحة للمواطنين

alx adv
استمع للمقال

 تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات فترة المساء بالسوق ومحال الصاغة تراجعًا طفيفًا بقيمة جنيهين، وسجل عيار 21 الأكثر انتشار فى مصر 1110 جنيها ،وسجلت اوقية الذهب 1641دولار بعد تراجع الأسعار العالمية ، وفقا لـ “شعبة المصوغات اوالمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب

وحسب نادى نجيب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، أن الأسعار تراجعت بشكل طفيف بعد الاستقرار خلال الفترة الصباحية ،مشيرا إلى أن طرح كميات كبرى من الذهب عالميا من قبل المستثمرين لجنى الأرباح أدى إلى الانخفاض خلال تعاملات المساء، متوقعا ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، نظرًا لارتفاع سعري الدولار والمعدن الأصفر عالميًا، مما سينعكس على السوق المصري.

التوقيت المناسب لشراء الذهب

وأوضح عضو شعبة المصوغات والمجوهرات فى تصريحات لـ”عالم المال” أن هذا التوقيت مناسب لمن يريد شراء الذهب والمشغولات الذهبية ، مشيرًا إلى أن الأسعار لن تنخفض مرة أخرى بشكل ملحوظ، وإنما سيحدث ارتفاع تدريجي فقط خلال الفترة المقبلة قائلا: من يريد الشراء للاستثمار وحفظ أمواله يمكنه الشراء الآن والأسعار متراجعة.

واوضح “نجيب” أن الأحداث العالمية والحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا حتى الآن والأزمات الاقتصادية من العوامل التى يتأثر بها الذهب، وتكون فى هذه الحالة الأسعار غير مستقرة ويتغير السعر بين لحظة وأخرى ، مشيرا إلى هذه الفترة تشهد حالة من الترقب بين المستثمرين وكبرى الشركات ،خاصة بعد الاحداث الجديدة والقصف المستمروالتوتر بين روسيا واوكرانيا.

هل يختلف سعر المصنعية من تاجر لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب اخلال الفترة المسائية، اكد نجيب أن الأسعار جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1110 جنيها، عيار 24 سجل 1270.8 جنيه وسجل الجنيه الذهب نحو 8856 جنيها ،عيار 18 سجل 953 جنيها، وعيار 14 سجل 743.5 جنيه، و وسجلت اوقية الذهب 1641 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار