• logo ads 2

السلع التموينية: ممارستان عالمية ومحلية لشراء زيت الطعام

alx adv

 

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية ، عن ممارسة للزيت الخام المستورد لعام 2023/2022 كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد و 10 ألاف طن زيت عباد خام مستورد.

 

وذكرت الهيئة -في بيان لها اليوم الأحد -أن فترة الوصول من 10 إلى 30 ديسمبر المقبل، موضحة أن جلسة فض المظاريف والبت يوم الأربعاء المقبل، والسداد بتسهيلات موردين 180يوما من تاريخ بوليصة الشحن.

 

من جانب آخر، أعلنت الهيئة عن ممارسة محدودة رقم 6 لسنة 2023-2022 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ( 3000 طن زيت صويا، 1000 طن زيت عباد) تسليم خلال الفترة من 5 إلى 25 ديسمبر المقبل، منوهة بأن جلسة فض المظاريف يوم الأربعاء الموافق ٢٦ أكتوبر الحالي، وباقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

وفى وقت سابق، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية التطبيق الفعلي لمنظومة منح المخابز السياحية والأفرنجية للدقيق الفاخر بسعر مخفض لطن الدقيق عن سعره في السوق المحلي، إذ قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بيع الدقيق الفاخر استخراج 72% بسعر 10 ألاف جنيه للطن لمن يرغب من المخابز السياحية المرخصة فقط.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الوزارة بدأت تطبيق قرار منح المخابز السياحية بسعر مخفض في عدد 5 محافظات هي “القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسكندرية”، موضحا أنه سيتم تعميم المنظومة على مستوى المحافظات بناء على قرار الوزير بمنح الدقيق لمن يرغب من المخابز السياحية والأفرنجية شريطة أن تكون مخابز مرخصة.

الرغيف السياحي وزن 75 جراما جنيه واحد

ونوه كمال، خلال جولة ميدانية لمسئولي وزارة التموين لمتابعة التزام المخابز السياحية الحاصلة على الدقيق من وزارة التموين بالأسعار الرسمية التي حددها قرار وزير التموين للخبز الحر والفينو، والتي تأتي كالتالي: “الرغيف السياحي وزن 75 جراما جنيه واحد، الرغيف الفينو وزن 40 جراما 75 قرشا، الرغيف الفينو وزن 60 جراما جنيه واحد”.

ولفت معاون وزير التموين، إلى انتشار حملات تموينية وتفتيشية من قبل مفتشي التموين وجهاز حماية المستهلك لمتابعة التزام المخابز المستفيدة من قرار شراء الدقيق من هيئة السلع التموينية بسعر 10 آلاف جنيه للطن بأسعار الخبز الحر والعيش الفينو، موضحا أن عقوبة عدم الالتزام بالأسعار غرامة مالية 10 آلاف جنيه على المخبز المخالف.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح باب التقدم لكافة مضارب القطاع الخاص للاشتراك والعمل ضمن منظومة توريد الأرز الشعير لموسم توريد 2022، وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات التي تقوم بزراعة الأرز الشعير، ويشمل الطلب المقدم للمديرية، لإعتماد تسجيل المضرب او المخزن للمديرية السجل التجاري والسجل الصناعي والبطاقة الضريبية وشهادة عضوية سارية من غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها، وكذلك الكمية المستهدف تسويقها وقدره المضرب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار