• logo ads 2

إيسترن كومباني تقرر توزيع كوبون نقدي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الشرقية – إيسترن كومباني، عن اعتماد الجمعية العامة العادية لتقرير مجلس الإدارة و القوائم المالية للعام المالي الماضي 2021- 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة في بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أن العمومية قد وافقت على حساب توزيع الأرباح المقترح، على أن يتم صرف كوبون نقدي بواقع 1.6 جنيه للسهم، ويصرف كاملاً خلال شهر من انعقاد العمومية.

كما قررت العمومية إخلاء طرف مجلس الإدارة عن العام المالي الماضي،بالإضافة إلى تصديق العمومية على اعتماد تعيين مجلس الإدارة عن الدورة من 2022 حتى 2025.

 

إيسترن كومباني تقرر رفع أسعار بعض منتجات السجائر

 

سبق و اعتمد مجلس إدارة شركة الشرقية – ايسترن كومباني،  زيادة سعرية ولائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات بال مال وفيسيروي.

وقالت الشركة، أن سعر بيع العبوة بال مال للمستهلك بلغ 31 جنيها، أما فيسيروي فبلغ 31 جنيها للمستهلك.

كما أوصحت الشركة أن تطبيق الأسعار الجديدة تم اعتبارًا من يوم لأربعاء 20 سبتمبر 2022.

 

استحواذ “إيسترن كومباني” على حصة فى المتحدة للتبغ 

 

وفى سياق منفصل ، أعلن مجلس إدارة شركة الشرقية  للدخان “إيسترن كومباني” في بيان سابق للبورصة المصرية  عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة على الاستحواذ على حصة 24% في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ – الذراع المصرية لعملاق صناعة التبغ فيليب موريس.

وأوضحت الشركة في البيان أن قيمة الاستحواذ بلغت 100 مليون جنيه، وجاء ذلك وفقا لإفصاح الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية  “أيسترن كومباني” المنعقدة في 26 مايو الجاري.

كما شملت القرارات، الموافقة على عقد الطباعة مع الشركة المتحدة للتبغ، بالإضافة إلى الموافقة على الاتفاقية الرئيسية لتنظيم العلاقات بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية “إيسترن كومباني”.

وبذلك ستصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر في مصر، ويعتبر هذا الاستحواذ هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقًا لتصنيع السجائر محليًا.

 

أرباح إيسترن كومباني تتراجع  خلال 2021- 2022

 

كشفت القوائم المالية الخاصة بشركة  الشرقية – ايسترن كومباني، خلال العام المالي الماضي 2021- 2022، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة بلغت 6% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت صافي ربح بقيمة بلغت 4.03 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو 2022، فى مقابل أرباح بلغت 4.28 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار