إيسترن كومباني تقرر رفع أسعار بعض منتجات السجائر

alx adv
استمع للمقال

اعتمد مجلس إدارة شركة الشرقية – ايسترن كومباني،  زيادة سعرية ولائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات بال مال وفيسيروي.

وقالت الشركة، في بيان صادر للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن سعر بيع العبوة بال مال للمستهلك بلغ 31 جنيها، أما فيسيروي فبلغ 31 جنيها للمستهلك.

وتابعت الشركة أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2022.

 

اتحاد عاملين «إيسترن كومباني» يخفض حصته فى رأسمالها

 

سبق وأعلن اتحاد العاملين المساهمين بشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن خفض حصتهم في أسهم رأسمال الشركة من 6.06% إلى 5.9%.

وباع اتحاد المساهمين نحو 3.54 مليون سهم من “إيسترن كومباني” بقيمة اجمالية للصفقة 34.93 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد 9.85 جنيه للسهم.

استحواذ “إيسترن كومباني” على حصة فى المتحدة للتبغ 

 

وفى سياق منفصل أعلن مجلس إدارة شركة الشرقية  للدخان “إيسترن كومباني” في بيان للبورصة المصرية  عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة على الاستحواذ على حصة 24% في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ – الذراع المصرية لعملاق صناعة التبغ فيليب موريس.

وأوضحت الشركة في البيان أن قيمة الاستحواذ بلغت 100 مليون جنيه، وجاء ذلك وفقا لإفصاح الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية  “أيسترن كومباني” المنعقدة في 26 مايو الجاري.

كما شملت القرارات، الموافقة على عقد الطباعة مع الشركة المتحدة للتبغ، بالإضافة إلى الموافقة على الاتفاقية الرئيسية لتنظيم العلاقات بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية “إيسترن كومباني”.

وبذلك ستصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر في مصر، ويعتبر هذا الاستحواذ هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقًا لتصنيع السجائر محليًا.

 

أرباح إيسترن كومباني تتراجع  خلال 2021- 2022

 

كشفت القوائم المالية لشركة الشرقية – ايسترن كومباني، خلال العام المالي الماضي 2021- 2022، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 6% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت صافي ربح بقيمة 4.03 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو 2022، فى مقابل أرباح بلغت 4.28 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 17.13 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 16.02 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

أرباح و إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2022

 

ويذكر  أن الشرقية – ايسترن كومباني، حققت أرباح بلغت 4.25 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.88 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتسجل 12.8 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا