• logo ads 2

قفزة فى أسعار الأرز الشعير اليوم بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الأرز بجميع أنواعه خلال تعاملات اليوم الأربعاء لدى تجار الجملة، إذ صعد الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم بنحو 100 جنيه للطن، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إلى أن السبب الحقيقى وراء ارتفاع أسعار الأرز، إلى احتكار كبار التجار للأرز لخلق أزمة والتسبب في رفع أسعار الأرز وتأليب المزارعين وبث الشائعات والفتن بين الدولة ومزارعي الأرز للحصول على مكاسب شخصية كبيرة، مضيفًا أن الحكومة ألزمت التجار بسعر 15 جنيها كحد أقصى لكيلو الأرز الأبيض المعبأ و12 جنيها لكيلو الأرز الأبيض السايب، علمًا بأن طن الأرز الشعير يفقد ثلثه عند تبييضه كسرس يباع كعلف».

 

سعر توريد طن الأرز 

 

وكان كشف وزير التموين الدكتور على مصيلحى خلال تصريحات تليفزيونية، أن سعر توريد طن الأرز هذا العام يتراوح ما بين 6600 إلى 6800 جنيه، مؤكدًا أن الباب مفتوح أمام القطاع الخاص للراغبين في الاشتراك مع الوزارة في التوريد للدولة.

 

وأكد ‏وزير التموين إجبارية توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع وهو ما يعادل ‏‏25 % من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، بإجمالي مستهدف ‏‏1.5 مليون طن ارز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام وهو ما يدعم ‏استراتيجية الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الأساسية، إضافة الى ‏تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الأرز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من ‏هذه السلعة الاستراتيجية.‏

 

وفى ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على الأسواق، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشر على مدار اليوم سعر الأرز بنوعيه الأبيض والشعير اليوم 26 أكتوبر 2022.

 

أسعار الأرز عريض الحبة

 

صعدت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم للطن بنحو 100 جنيه، لتسجل 9,900 جنيه.

 

سعر الأرز رفيع الحبة

 

وارتفعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 9,500 جنيه، مقارنة بسعره أمس 9,400 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه.

 

سعر الأرز الأبيض

شهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا ليصل سعر الطن إلى 15,200 جنيه.

 

كما ثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 14,700 جنيه.

 

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 16 جنيهًا.

 

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد نوفمبر 16.190 دولار للقنطار، بمقدار زيادة 0.005 دولار، أي بنسبة 0.03%، وقت كتابة هذا الخبر.

 

وانتعش عقد يناير 2023، ليسجل 16.535 دولار للقنطار، بمقدار ارتفاع 0.005 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار