• logo ads 2

إلى أين تتجه مؤشرات البورصة بعد قرارت المركزي المصري؟

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، على أن قرار تحرير سعر الصرف له مردود إيجابي قوي على البورصة المصرية، بالإضافة إلى على أسعار الأسهم، متوقعا أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية مزيدا من الصعود خلال الأيام القليلة القادمة وصولا إلى مستويات 11600 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وكشف عن الأسباب التي دفعت البنك المركزي نحو اتخاذ هذه الإجراءات قائلا: “أن تلك الأسباب تتمثل في ندرة العملة الأجنبية، وبعد القرارت التي صدرت بالأمس بشأن زيادة الأجور ورفع حدها الأدنى مراعاة للبعد الاجتماعي فكان لابد من رفع الفائدة من أجل سحب بعض السيولة الموجودة في السوق نتيجة التضخم المتوقع بعد تحرير سعر الصرف نتيجة زيادة تكلفة الانتاج وما ينتج عنها من زيادة في أسعار السلع، مؤكدا على أن تحرير سعر الصرف كان أمر حتمي لجذب المستثمرين العرب والأجانب، نتيجة لتدني أسعار الأسهم مما يجعل تكلفة الاستثمار متدنية مقارنة بالأسواق الأخرى”.

 

 

وحول تأثير قرار رفع الفائدة على السيولة بالبورصة أوضح «حسن» أن الفترة القادمة ستشهد ضخ سيولة بالبورصة المصرية نتيجة دخول المستثمرين العرب والأجانب مرة أخرى إلى السوق، وأن تأثير رفع الفائدة على البورصة سيكون محدود، متوقعا أن تشهد البورصة ارتفاعا في معدلات السيولة خلال الفترة القادمة.

 

 

وأكد على أن قرار تحرير سعر الصرف سيكون له مردود إيجابي كبير على البورصة أكبر من تأثير رفع أسعار الفائدة، مستشهدا بتداولات جلسة اليوم والتي تخطت المليار جنيه.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية 

 

استمرت مؤشرات البورصة، في صعودها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، وسط تداولات وصلت إلى 1.2 مليار جنيه، وجاء هذا الصعود الكبير عقب دقائق من موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر بقيمة 3 مليارات دولار.

 

وصعد مؤشر EGX30 بنسبة 2.53% ليصل إلى مستوى 10820 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 1.47% ليصل إلى مستوى 2003 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 2.14% ليصل إلى مستوى 13139 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 2.45% ليصل إلى مستوى 4413 نقطة.

 

 

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.73% ليصل إلى مستوى 2242 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 1.02% ليصل إلى مستوى 3228 نقطة، وصعد مؤشر تميز بنسبة 2.2% ليصل إلى مستوى 3576 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار