• logo ads 2

محمد عباس فايد: أصول بنك أبوظبي الأول ترتفع إلى 181 مليار جنيه 

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول، أن البنك يخطط لزيادة أحجام الفروع في الأماكن والمحافظات البعيدة، بالإضافة إلى التوسعات التكنولوجية خلال الفترة المقبلة وتقديم خدمة مصرفية مبتكرة للعملاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أشار إلى أنه إذا وجدت فرصة جيدة في السوق المصري للاستحواذ على أحد الشركات أو الكيانات ستدرسها المجموعة بشكل جدي، لافتا إلى أن السوق المصري سوق جاذب لكافة الاستثمارات.

 

أوضح أن البنك حقق نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية، موضحا أن حجم الأصول ارتفع من 161 مليار جنيه إلى 181 مليار جنيه حتى المرحلة الحالية بزيادة قدرها 20 مليار جنيه.

 

أكد أن البنك يتبع استراتيجية ترتكز على ثلاثة أمور وهي النمو، و التنمية، والمرونة حسب معطيات السوق والتي تتطلب القدرة على مواجهة كافة التغيرات التي تحدث في الأسواق.

 

 

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، أنه تم الانتهاء بالكامل من عملية الدمج بين بنك أبوظبي الأول وبنك عوده مصر سواء كان دمج قانوني أو دمج بين الموارد البشرية والعمل بنظام واحد بدءا من اليوم الثلاثاء.

 

وكان قد أعلن بنك أبوظبي الأول عن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ على حصة 100% من رأسمال بنك عوده مصر، التابع لمجموعة عوده المصرفية اللبنانية، وذلك عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.

 

وقال أبوظبي الأول في بيان سابق ، إنه عقب إتمام عملية نقل الأسهم، سيباشر بنك أبوظبي الأول في دمج أصول وعمليات كل من بنك عوده (مصر) وبنك أبوظبي الأول – مصر، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الاندماج خلال عام 2022.

 

وأضاف أنه عقب نقل الأسهم، سيسهم الاستحواذ في جعل بنك أبوظبي الأول أحد أكبر البنوك الدولية العاملة في جمهورية مصر العربية من حيث الأصول، التي تتجاوز قيمتها 130 مليار جنيه مصري (8.5 مليار دولار) بعد التجميع في تاريخ 31 ديسمبر 2020.

 

ويعد بنك أبوظبي الأول مصر، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول، رابع أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر، عقب دمج أصول بنك عوده مصر. وتتوزع فروع البنك، البالغ عددها 69 فرعاً، في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، ويحرص على تقديم أفضل المنتجات والخدمات لمختلف فئات العملاء، وتحقيق قيمة أكبر للمساهمين والعملاء والموظفين. ويقدم بنك أبوظبي الأول – مصر مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه من الشركات والمؤسسات والأفراد، بالتزامن مع توظيف خبراته الكبيرة لتقديم تجربة مصرفية متميزة تلبي تطلعات المساهمين ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي.

 

ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم. وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، يقدم من خلالها علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية لدعم الشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار