• logo ads 2

ماريدايف المصرية تتلقى عرضًا جديدا للاستحواذ على شركة تابعة للأعمال البحرية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، عن قيامها بتلقى عرض آخر من شركة  AL GIHAZ HOLDING بهدف الاستحواذ على شركة فالنتين للأعمال البحرية -تابعة-.

اعلان البريد 19نوفمبر

و جاء ذلك خلال بيان مرسل من الشركة للبورصة المصرية خلال جلسة اليوم الاثنين.

 

وفي أكتوبر الماضي، تلقت ماريدايف، عرضًا من شركة Ancla Marine Ship Manageme، يتضمن اهتماها بالاستحواذ على شركة فالنتين للأعمال البحرية -تابعة بنسبة 100%-.

 

خفض رأس المال المرخص بـ «ماريدايف»

 

وفى سياق مفصل ، أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” في بيان للبورصة المصرية، بشأن القرارات المتخذة في إجتماع الجمعية العامة غير العادية والذي تم عقدة يوم الإثنين الموافق 9/5/2022.

حيث أوضحت العمومية موافقتها على تخفيض رأس مال الشركة المرخص من 1مليار دولار إلى 940 مليون و 511 ألف و 480 دولار طبقا لقواعد القيد والشطب .

كما وافقت العمومية على تعديل المادة (4)  من النظام الأساسي للشركة ، وذلك من خلال إضافة بند ” أن يكون مكان و موقع ممارسة النشاط في مدينة بورسعيد و لمديري الشركة أن يقرروا إنشاء فروع أو وكالات للشركة داخل مصر أو خارجها فيما عدا شبه جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة مسبقاً”. وذلك طبقا لتعليمات هيئة الاستثمار والمناطق الحرة العامة.

 

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت مؤشرات شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف،  أنها حققت خسائر بلغت 16 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل خسائر بلغت 32.27 مليون دولار في النصف المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى أنها تراجعت لتصل إلى 46.33 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 67.19 مليون دولار في النصف المقارن.

 

و كانت القوائم المالية المستقلة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، أظهرت تحقيق الشركة خسائر بلغت 7.32 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل خسائر بلغت 16.76 مليون دولار في النصف المقارن من العام الماضي.

وعلى صعيد إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل  إلى 23.09 مليون دولار، فى مقابل إيرادات بلغت 20.77 مليون دولار في النصف المقارن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار