• logo ads 2

نائب هيئة البترول يكشف سبب تراجع أسعار الغاز فى أوروبا

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق، عن انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا لتصل لنحو 28 دولار، بتراجع بلغت قيمته 3 دولارات عن الأيام الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مخزون كافي لتجاوز موسم الشتاء

أرجع مدحت يوسف سبب الانخفاض فى تصريحات لـ “عالم االمال” ، إلي تحقيق دول أوروبا مخزون كافي من الغاز تؤهلهم لتجاوز موسم الشتاء، بعد أن قامت كبرى الدول في أوروبا بتكثيف عمليات الاستيراد وهو ما انعكس على ارتفاع أسعار الغاز خلال الشهور الماضية والتي تجاوزت الـ 90 دولار.

وأشار إلى أن من بين الأسباب التي ساهمت في خفض أسعار الغاز حالياً هو  قيام دول أوروبا باستخدام أنواع أخرى من الطاقة مثل الطاقة النووية والجديدة والمتجددة، وهوما ساعد في توفير الغاز.

استقرار أسعاره في  أوروبا 

وعن توقعاته لسوق الغاز الفترة المقبلة، أشار إلى أن هذه الفترة تشهد حالة من الاستقرار والثبات والتي يمكن بعدها اتضاح الرؤية، فلا يمكن أن يتوقع أحد ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، ولكن هناك نوع من الاستقرار في أسعار الغاز في أوروبا.

وكانت قد انخفضت أسعار الغاز في تعاملات اليوم ، بنسبة 6% إلى دون مستوى 1400 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك للمرة الأولى منذ 24 يونيو 2022، وعلى الرغم من تراجع أسعار الغاز في الأسواق الأوروربية فإنها ما تزال عند مستويات مرتفعة وتشكل تهديدا لاقتصادات الدول الأوروبية.

ارتفاع أسعار الغاز في أمريكا

وعلى المقبل، نلاحظ ارتفاعا في  أسعار الغاز في أمريكا  قال مدحت يوسف أن وصول سعر الغاز لنحو 6.70 دولار،  يعود لقانون العرض والطلب، وأن هذه الزيادة طفيفة نوعا ما، مشيرا إلى وجود ذبذبة سعرية في أسعار الغاز في أمريكا.

ومن شأن ارتفاع الأسعار على الوقود في أمريكا، فرض المزيد من الضغوط على تكاليف الكهرباء، التي أصبحت قضية سياسية في بعض المناطق قبيل انتخابات التجديد النصفي اليوم، حيث يتخلف المزيد من الأمريكيين عن سداد فواتير الطاقة الخاصة بهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار