• logo ads 2

سعر كيلو الدواجن للمستهلك بالسوق المحلى اليوم

alx adv
استمع للمقال

حافظت أسعار الدواجن على أسعارها اليوم بالمزرعة والأسواق المحلية، ليسجل متوسط سعر الكيلو 40 جنيه، وحسب التوقعات سوف تقفز أسعار الدواجن لأكثر من 50 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تراجع المعروض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أزمة الخامات وارتفاع أسعارها الجنونية

 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر بما يساهم في خفض الأسعار

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أن مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

 

ارتفاع أسعار الأعلاف

وأوضح رئيس الشعبة، أن التجار وشركات الأعلاف يبالغون في هامش الربح الذي قد يصل إلى 100%، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لما يتم الإفراج عنه من شحنات، وأبدى تخوفه من ارتفاع أسعار الأعلاف بما يؤدي إلى زيادة سعر المنتج النهائي، حيث وصل سعر طن الصويا والذرة إلى 25 ألف جنيه للصويا وأكثر من 11 ألف جنيه للذرة.

 

وفى هذا الصدد تواصل بوابة «عالم المال» رصد أسعار السلع التى تهم المواطنين بشكل يومي التى تضمن أسعار الدواجن والبط بجميع أنواعها فى السطور التالية:

 

أسعار الدواجن البيضاء

 

ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء اليوم، حيث سجلت في المزرعة 40 جنيهًا للكيلو منها، لتصل للمستهلك نحو 44 – 45 جنيه.

أسعار الدواجن الحمراء في المزرعة

 

كما ارتفعت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو»، لتسجل 50 جنيهًا للكيلو بالمزرعة.

 

أسعار الكتاكيت

 

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6 جنيهات.

سجل الكتكوت «ساسو»  3 إلى 3.25 جنيهات.

 

أسعار البط اليوم

أسعار البط البلدي بـين 55 و60 جنيها للكيلو.

أسعار البط المسكوفي بين 49 و53 جنيها للكيلو في المزرعة.

أسعار البط الفرنساوي بين 26 و28 جنيها للكيلو في المزرعة.

أسعار البط المولار بين 35 و38 جنيها للكيلو في المزرعة.

 

وكان أعلن عدد من منتجى الدواجن، إعدام الكتاكيت التي يملكونها في بث مباشر عبر صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مرجعا سبب إقدامهم على ذلك، إلى عدم وجود علف للدواجن في السوق، وهو ما أثار حالة من القلق بين عدد من المواطنين من ارتفاع جديد في أسعار الدواجن الفترة المقبلة، حيث توقفت مزارع الدواجن الآن عن العمل وتتجه للإغلاق بسبب نقص الأعلاف، وجاء قرار إعدام القطعان لعدم توافر الأعلاف، وهذا يؤثر سلبا علي الإنتاج وأيضا يؤثر ذلك على الاكتفاء الذاتي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار