Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

تراجع جديد بسعر الذهب.. والشعبة توجه نصيحة للمواطنين

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، 9 نوفمبر 2022 انخفاضًا جديدًا، يأتي بعد ارتفاع سجلته أسعار الذهب فى تعاملات الصباح ومن المتوقع أن يشهد سعر الذهب المحلي والعالمي تحركات جديدة على مدار اليوم، على خلفية قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس في الأيام الماضية.

 

أسباب تراجع أسعار الذهب

وانخفضت أسعار الذهب فى السوق ومحال الصاغة على الرغم من الارتفاع العالمى، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1226 جنيها، وسجل سعر الأوقية 1712 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية”.

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، والخبير فى المشغولات الذهبية، أن طرح كميات كبيرة من الذهب من قبل الشركات والمستثمرين ساهم فى انخفاض الأسعار، لافتا إلى أن هناك عوامل وأسباب تؤدى إلى عدم استقرار أسعار الذهب منها استمرار الحرب الروسية الاوكرانية، ودورها فى تحركات السوق والاسعار، بالإضافة إلى الأزمة الجديدة بين كوريا الشمالية والجنوبية، فضلا عن دورها في تحركات الأسعار.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تضغط على أسعار المشغولات

 

وقال “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الوزاضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

 

ووجه عضو شعبة الذهب نصيحة للمواطنين الراغبين فى شراء الذهب، قائلا: أن هذه الأيام مناسبة للشراء والاستثمار فى الذهب خاصة بعد تراجع الأسعار فى السوق المحلى.

 

تعرف على أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة أكد أنها جاءت كالتالى، عيار 21 سجل 1226 جنيها ،وعيار 24 سجل 1401 جنيها، وعيار 17 سجل 10512 جنيها، وعيار 14 سجل 819.6 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 9808 جنيها، احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة وسجل سعر أوقية الذهب 1712 دولار.

 

وتصدرت أسعار الذهب، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد حالة التباين التي ظهرت فى أسعاره خلال 24 ساعة الماضية ،ما بين الانخفاض والارتفاع ،تزامنا مع قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه الأسبوع الماضي.

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب هذه الأيام بطريقة كبيرة للغاية، نظرًا لأن محال الصاغة المصرية تشهد حالة من التباين ما بين الانخفاض والارتفاع، ويعود ذلك إلى ما تشهده أسعار العملات الأجنبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا