Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

أسمنت سيناء تعلن إنفاق كامل قيمة زيادة رأس المال

لسداد تسهيلات بنكية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أسمنت سيناء، أنها قامت باستخدام كامل متحصلات زيادة رأسمال الشركة والتي تم قيدها في 20 مارس 2022.

وأوضحت الشركة خلال مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، أنها أنفقت القيمة الاجمالية لمتحصلات الاكتتاب والبالغة حوالي 650.07 مليون جنيه .

وتابعت الشركة ، أنه تم استخدام زيادة رأس المال في سداد تسهيلات بنكية ممنوحة للشركة بهدف تخفيف الأعباء التمويلية في الشركة.

وكانت شركة أسمنت سيناء ، أعلنت عن قيامها بإعادة النظر  في مقترح زيادة رأس المال، وعرضه على مجلس الإدارة مرة أخرى.

و جاء ذلك في بيان سابق صادر للشركة إلى لبورصة المصرية.

وكان مجلس إدارة الشركة قد قرر في 15 سبتمبر الماضي، دعوة عمومتيها غير العادية للانعقاد لمناقشة زيادة رأس المال المصدر والمرخص به.

 

عمومية الشركة تقرر توقيع عقد خدمات إدارية مع “فيكا فرنسا

 

وفي سياق منفصل ، أعلنت شركة أسمنت سيناء، عن موافقت الجمعية العامة العادية ، على توقيع عقد تقديم خدمات إدارية مع شركة فيكا فرنسا لمدة سنة قابلة للتجديد.

وقالت الشركة في بيانها لبورصة مصر ،  أن العمومية قررت تفويض العضو المنتدب للتفاوض وصياغة العقد والتوقيع عليه نيابة عن الشركة.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من عام 2022

 

أظهرت  المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة أسمنت سيناء، عن تراجع خسائر الشركة بنسبة 60.6%، على أساس سنوي، خلال النصف الأول من 2022.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت خسائر بقيمة بلغت 102.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل خسائر بقيمة بلغت 259.63 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل  إلى 1.02 مليار جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت قيمتها 639.94 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021.

و على صعيد القوائم غير المجمعة، فقد تراجعت خسائر الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى لتسجل 97.21 مليون جنيه بنهاية يونيو، فى مقابل خسائر بقيمة 252.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا