Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بالفيديو.. الرعاية الصحية تبرز تجهيزات وتطويرات مستشفى شرم الشيخ الدولي

alx adv
استمع للمقال

نشرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اليوم، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، فيديو يبرز تطورات وتجهيزات مستشفى شرم الشيخ الدولي، المستشفى الأولى في مصر الحاصلة على الإعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH).

أشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي هي أول مستشفى خضراء (صديقة للبيئة) تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل بمصر، لافتة إلى أن المستشفى تشارك بخطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ <<COP27>>، والذي تستضيفه مصر حاليًا بمدينة شرم الشيخ في الفترة من (6-18) نوفمبر 2022.

كانت الهيئة العامة شاركت برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، حضور افتتاح جناح منظمة الصحة العالمية بالمنطقة الزرقاء (Blue Zone) على هامش فعاليات مؤتمر المناخ <<COP27>>، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ.

 

جاء ذلك بمشاركة الدكتور تيدروس أدناهوم، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، وبحضور الدكتورة ماريا نيرا، مدير الصحة والبيئة وتغير المناخ في المنظمة، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، وعدد من مسئولي منظمة الصحة العالمية.

أكد الدكتور أحمد السبكي، أهمية وضع الرعاية الصحية ضمن أولويات قضايا التغيرات المناخية التي سيتم مناقشتها بمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية <<COP27>> لهذا العام، مشيرًا إلى الارتباط الوثيق بين الصحة والبيئة، وما يمكن أن تحققه الدول من مزيد من الاستثمارات ومكاسب كبيرة نتيجة الإصحاح البيئي.

ثمَّن الدكتور أحمد السبكي، جهود منظمة الصحة العالمية في المساهمة لوضع حلول مبتكرة لتعظيم فوائد الرعاية الصحية وجعلها أكثر أمانًا ودون ضرر والمشاركة في عمليات الإصحاح البيئي ومعالجة تغير المناخ، ومثمنًا دور المنظمة في التعامل مع مختلف الجهات لتخفيف حدة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان، ودعم قدرة المنشآت الصحية على الاستجابة للتغيرات المناخية لتوفير أفضل مستوى ممكن من الصحة لجميع الشعوب، والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا