Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

وزيرة البيئة تؤكد: «التمويل» التحدي الرئيسي للعمل المناخي

alx adv
استمع للمقال

رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالسفير الفرنسى ، والفريق كامل الوزير وزير النقل ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال افتتاح مركز شنايدر للاستدامة بشرم الشيخ.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن التحدى الرئيسى الذى يواجه العمل المناخى منذ تم وضع الخطوط العريضة لاتفاق باريس هو التمويل.

 

وأشارت إلى أن الرئاسة المصرية لمؤتمر قمة المناخ أخذت على عاتقها أن تسمى هذه النسخة بنسخة التنفيذ، حيث تسعى لتنفيذ كل ما يتم فى أروقة الجلسات خلال القمة تحت عنوان “معا لتنفيذ”.

 

وأكدت أن الحكومة المصرية أعطت للعالم رسالة من خلال تجهيزاتها للمؤتمر وتحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة مستدامة بصورة قوية تعمل على تسريع وتيرة العمل المناخى والتنفيذ الفورى.

 

كما وجهت الشكر لشركة شنايدر على ما تم تنفيذه من تجهيزات لمركز شنايدر للاستدامة لتعليم الأجيال القادمة ورفع الوعى فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس، الفعاليات المُقامة بالمنطقة الخضراء في مؤتمر قمة المُناخ (COP27)، والمُنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 

وشارك الرئيس السيسي في ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب المشارك في المؤتمر، لإرسال رسالة للعالم حول أهمية الحفاظ على البيئة، حيث يوجد بالمنطقة الخضراء عدد من الأنشطة الرياضية الصديقة للبيئة مثل الدراجات الكهربائية وغيرها من الأنشطة.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية فجر اليوم بالدراجة فى مدينة شرم الشيخ، تفقد خلالها المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة والتى تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة خلال انعقاد القمة العالمية للمناخ، كما التقى بعدد من الشباب والأجانب المشاركين فى القمة.

 

وفى وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم في شرم الشيخ، الرئيس إيفاريست ندايشيمى، رئيس جمهورية بوروندي، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بزيارة الرئيس البوروندي إلى مصر، مؤكداً على عزم مصر الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم لبوروندي كدولة تجمعنا بها علاقات تاريخية، ومشدداً في هذا الصدد على تطلع مصر للارتقاء بمستوى التنسيق، والتشاور السياسي الثنائي بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا