Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

رئيس الوزراء يلتقى محافظ البنك المركزى

على هامش فعاليات قمة COP27

alx adv
استمع للمقال

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الخميس، حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 حيث تم استعراض عدد من الملفات المهمة.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن لقاء رئيس الوزراء مع حسن عبدالله يأتي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين الحكومة والبنك المركزي، ومتابعة ما تم من لقاءات على مدار الأيام الماضية مع مسئولي مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية فيما يتعلق بملف تمويل مشروعات الاستدامة والمشروعات الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ COP27.

 

وأشار سعد إلى أن الاجتماع تناول موقف توفير التمويل اللازم لشراء السلع الأساسية، حيث تم التأكيد على أن الاحتياطيات من هذه السلع عند مستويات آمنة.

 

وأضاف أن الاجتماع تطرق أيضا إلى أنه على مدار أيام المؤتمر كان هناك فرصة كبيرة للمناقشات المثمرة مع أبرز مسئولي مؤسسات التمويل الدولية، الذين أكدوا خلال هذه المناقشات أهمية زيادة حصة التمويلات المقدمة للاستثمار في المشروعات المستدامة بالقطاعات المختلفة، وأن مصر ستكون لاعبا محوريا في مسألة الطاقة النظيفة بالمنطقة.

 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، بحضور فاطمة عبد المالك، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.

 

ووقع مذكرة التفاهم علي هامش فعاليات قمة المناخ “COP27” المنعقدة حالياً بمدينة شرم الشيخ، كل من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ممثلا للحكومة المصرية، و جان بيير مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية، ممثلا للمنظمة.

 

وعقب التوقيع، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته باستضافة مصر لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون والتنسيق على المستوى الافريقي في مختلف الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، مشيراً إلى دور تلك القمم في دعم جهود التوسع في تطبيق مفاهيم اللامركزية على مستوي قارة افريقيا، وذلك بما يعزز من دور الحكومات في جهود تنمية القارة في مختلف المجالات، ويسهم في تحسين إدارة الشئون العامة علي مستوى المدن والأقاليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا