Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

على هامش قمة المناخ.. «القصير» يشارك وزير الرياضة في الجلسة الخاصة بالأطفال

alx adv
استمع للمقال

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في الجلسة الخاصة بالأطفال تحت عنوان في الخطوط الأمامية: الأنشطة الموجهة للأطفال وكبار السن في التغير المناخي وذلك على هامش انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 والمنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ.

 

وخلال كلمته تحدث “القصير” عن التحديات التي يواجهها العالم حاليًا منها التغييرات المناخية والأزمة الروسية الأوكرانية وكذا فيروس كورونا وقال إنه يجب على الدول المتقدمة مساعدة الدول النامية في مجابهة التغيرات المناخية، كما تحدث عن ضرورة تغير الأنظمة الغذائية وبناء نظم قوية قادرة على الصمود.

 

مواجهة التغيرات المناخية

 

واستعرض وزير الزراعة استعرض الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية ومنها استنباط أصناف نباتية قادرة على تحمل الجفاف والملوحة، وإعادة استخدام تدوير المياه وانشاء محطات معالجة وتحلية المياه، مشيرًا إلى أهمية ان تتضمن المناهج الدراسية تأثيرات التغير المناخي واستخدام التحول الرقمي وأنظمة الإنذار المبكر.

 

واستقبل المعمل المركزي للمناخ الزراعي، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومن خلال المركز الدولي المصري للزراعة، بالعلاقات الزراعية الخارجية عدد 22 مبعوث من عدة دول من قارتي افريقيا و آسيا.

 

وقال الدكتور محمد عبدربه مدير المعمل، أنه تم تدريب المبعوثين على التقنيات الزراعية الحديثة والزراعة بدون تربة، كذلك تم تعريفهم بأنشطة المعمل المركزي للمناخ الزراعي، لافتًا إلى أنه تم شرح عملي لمختلف الأنشطة المتعلقة بالزراعة بدون تربة و زراعة الاسطح وكيفية إدارة النباتات و التغلب على بعض المشاكل التي قد تواجه تلك الأنظمة مثل الحر الشديد او البرد الشديد.

 

المركزى للمناخ الزراعى: إطلاق مبادرة انتاج الخضروات الطازجة من فوق اسطح المنازل

 

وأضاف مدير المعمل، انه تم أيضا اطلاع المبعوثين، على تجارب المعمل المركزي للمناخ الزراعي في هذا المجال حيث قام المعمل المركزي للمناخ الزراعي بالتعاون مع منظمة الأغذية و الزراعة منذ عام 2000 بإطلاق مبادرة انتاج الخضروات الطازجة من فوق اسطح المنازل و تم تطوير تلك المبادرة من خلال فكر و ايادي مصرية و تم نشرها بالعديد من المحافظات لتكون نواة لزراعة الأسطح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا