• logo ads 2

اليوم.. قمة مصرية أمريكية بشرم الشيخ

alx adv
استمع للمقال

 

يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة إلى شرم الشيخ للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة والمشاركة فى المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب27.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مؤتمر صحفي حسب ما نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، إن بايدن ينطلق إلى “كوب27” ويحمل معه زخما تاريخيا بشأن المناخ، وذلك بفضل إقرار قانون خفض التضخم وغيره من الخطوات المهمة الأخرى التي تضع الولايات المتحدة دوما على طريق نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها للطاقة النظيفة.

وأضاف أنه من المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي خلال زيارته مصر ومشاركته في قمة المناخ عن التزامه الشخصي بمعالجة أزمة المناخ، ويسلط الضوء على بعض التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة هنا في الداخل، وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن بايدن سيؤكد كذلك الحاجة إلى المضي قدمًا بشكل أسرع لمساعدة المجتمعات الأكثر ضعفًا على بناء قدرتها للصمود دون إغفال حاجة العالم، وخاصة الاقتصادات الكبرى، لخفض الانبعاثات بشكل كبير في هذا العقد الحاسم.

وفي نفس السياق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الخميس، في شرم الشيخ نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي والوفد المرافق لها، وذلك على هامش انعقاد القمة العالمية للمناخ COP27.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيسة مجلس النواب الأمريكي أن مصر مستمرة فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف المحرض على العنف والدمار والتخريب وهدم الدول.

ومن جانبها أكدت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي على التقدير لجهود مصر ودورها المحورى كركيزة للاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

وهنأت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الرئيس على التنظيم المتميز للقمة العالمية للمناخ من قبل مصر، مثمنةً عمق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومؤكدةً الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر

وأكد الرئيس السيسي على استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية وتطلع مصر لتطويرها في كافة المجالات.

وأعلنت رئاسة مؤتمر Cop 27 أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن سيلقي خطابًا اليوم الجمعة في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27).

ويناقش الرئيس الأمريكي خلال خطابه الجهود المبذولة للبناء على العمل غير المسبوق من قبل الولايات المتحدة للحد من الانبعاثات الضارة، وتعزيز مكافحة تغير المناخ العالمي ومساعدة الفئات الأكثر ضعفًا على بناء القدرة على الصمود أمام تأثيرات المناخ.

وأوضحت رئاسة المؤتمر أنه سيتم عقد جلسة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 في القاعة العامة لنفرتيتي الساعة 16.45 مساءً، مع الأخذ بعين الاعتبار سعة الغرفة، وسلامة وأمن جميع المشاركين في الفعالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار