Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“التضامن للتمويل الأصغر” توقع إتفاقية تعاون مع «وقتي» لتيسير الدفع الإلكتروني

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عن التعاقد مع شركة وقتي “Wakty” المتخصصة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني، بهدف تسهيل عملية التحصيل الإلكتروني لعميلاتها، وذلك تماشياً مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي مؤسسة التضامن الدائم لتطوير حلولها الرقمية المقدمة لعميلاتها، إلي جانب عقد الشراكات الفعالة مع العديد من الشركات في مختلف القطاعات، مما يخدم استراتيجيتها التوسعية في السوق المصرية والوصول لكافة شرائح المجتمع.

 

توسيع شبكة الدفع الإلكتروني

 

وقالت  ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن توقيع الإتفاقية الجديدة مع “وقتي” يأتي تنفيذًا لإستراتيجية المؤسسة نحو توسيع شبكة الدفع الإلكتروني تيسيرًا على عميلاتها الحاليين والجدد، وتأكيدًا علي حرصها الدائم لتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات عميلاتها.

وأضافت ريهام فاروق، أن تلك الاتفاقية ستتيح لعميلات مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إمكانية سداد كافة المدفوعات والأقساط عبر شبكة تجار وماكينات POS التابعة لشركة وقتي والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، طوال أيام الأسبوع دون التقيد بمواعيد عمل الفروع.

وأوضحت أن التعاون مع “وقتي” سيسهم في تيسير عملية الدفع الإلكتروني الخاصة بقاعدة عميلات المؤسسة العريضة، والذى يتواكب مع إستراتيجية المؤسسة التوسعية خلال السنوات المقبلة، تماشياً مع توجهات الهيئة العامة للرقابة المالية لمواكبة عمليات الرقمنة وتحقيق الشمول المالي، بهدف الوصول إلى مصر الرقمية وتحقيق رؤية “مصر 2030”.

 

آليات مبتكرة لسداد أقساط التمويلات

وأشارت هالة علي، المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن المؤسسة تتيح لعميلاتها سداد أقساط التمويلات عبر ماكينات الدفع الإلكتروني “”POS بالتعاون مع شركات “فوري ومصاري وOPay وكاش كول” بالإضافة إلي “وقتي”، وقد بلغت نسبة السداد الإلكتروني للأقساط 99% بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة مع 32% بنهاية سبتمبر 2021.
وأكدت هالة علي، حرص المؤسسة لتعزيز التحول الرقمي في كافة معاملاتها المالية، فقد أصدرت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر 21209 كارت ميزة للعميلات “كمقدم خدمة” منذ بداية العام الجاري وحتي نهاية سبتمبر 2022، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وذلك لإتاحة الحصول علي التمويل دون الحاجة للذهاب إلي الفروع.
من جانبه، أعرب  وليد مبروك، الرئيس التنفيذي لشركة وقتي لخدمات الدفع الإلكتروني، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، والذي يعد الأول من نوعه مع احدى الجهات العاملة في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة متناهية الصغر.


وأضاف وليد مبروك، أنه بموجب التعاقد، ستقوم “وقتي” بتقديم خدمة تحصيل أقساط التمويلات تيسيرًا على عميلات المؤسسة، من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني “POS” الخاصة بالشركة المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، لتكون ضمن أكثر من 200 خدمة تقدمها في السوق المصرية.

 

وقال  أحمد عبد الفتاح، رئيس القطاع التجاري بشركة “وقتي”، أن التعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، يأتي في إطار دعم خطة الدولة في التحول إلي مجتمع رقمي، وكذلك ميكنة المدفوعات في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى التوسع في استخدام الخدمات الإلكترونية.
ولفت أحمد عبد الفتاح، إلى أن الشركة ستتيح لعميلات مؤسسة التضامن الإستفادة من شبكة التجار المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، من خلال أكثر من 14 ألف ماكينة دفع إلكتروني “POS”، وذلك لسداد الأقساط ومختلف المدفوعات، منوهاً إلى نمو حجم أعمال الشركة خلال العامين الماضيين، فقد وصل عدد المعاملات إلى 400 ألف معاملة يوميًا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا