Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

قرارات مهمة من “إيبيكو”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، عن قرار مجلس الإدارة ، بزيادة رأس المال المصدر من 991.7 مليون جنيه إلى 1.14 مليار جنيه ، بزيادة قدرها 148.75 مليون جنيه.

وقالت الشركة فخلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الاثنين ، أن الزيادة موزعة على 14.87 مليون سهم على أساس القيمة العادلة، وبدون مصاريف إصدار عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول الحق.

 

كما قرر مجلس الإدارة صرف النظر عن الاستحواذ على نسبة 99.9% من أسهم شركة up pharma المملوكة للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “أكديما”.

كما صدقت الشركة على دراسة المستشار المالي المستقل لشركة إيجل للاستشارات المالية بتحديد القيمة العادلة.

 

“إيبيكو” تفصح عن آخر مستجدات صفقة الاستحواذ على يو بي فارما

 

سبق وأفصحت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، عن عدم تلقيها ما يفيد موافقة شركة يو بي فارما على إجراء الفحص النافي للجهالة.

 

وقالت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ،  أن الأمر متروك للعرض على مجلس الإدارة لبحث صرف النظر عن الاستحواذ. وذلك في إطار سعي “إيبيكو” الاستحواذ على كامل حصة شركة أكديما بنسبة بلغت 99.9%.

 

قوائم الشركة منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة  المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو،  سجلت صافي ربح بلغ 417.79 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 324.17 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال التسعة أشهر نحو 377.65 مليون جنيه، مقابل 391.52 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت حيث سجلت 2.68 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.42 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري حيث سجلت 384.39 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 326.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا