Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بدء التدريب العملى لطلبة المدرسة الثانوية الفنية المتقدمة للنقل النهري 

alx adv
استمع للمقال

وجه اللواء مفيد صلاح رئيس الهيئة العامة النقل النهري ببدء التدريب العملي لطلاب المدرسة الثانوية الفنية المتقدمة للنقل النهري .

وأكد على أهمية وأهداف التدريب الميداني لطلاب المدرسة في ثقل المهارات والخبرات التي يتم تقديمها للطالب ضمن إطار مؤسسي وذلك بهدف مساعدة الطالب على اكتساب المعارف المختلفة، والخبرات الميدانية، والمهارات الفنية .

بالإضافة إلى تعديل السمات، والسلوكيات الشخصية لديه، بحيث يساهم ذلك بشكل كبير في النمو المهني للطالب، من خلال الربط بين المعرفة النظرية، والتطبيق العملي وتقديم الفرصة للطلبة باكتشاف قدراتهم ورغباتهم واحتياجات سوق العمل في مجال النقل النهري .

وأعرب عن إهتمامه بالتدريب الميداني لإعطاء الطالب فرصة التعامل مع مختلف الضغوط التي قد يواجهها في سوق العمل ومساعدة الطالب على تطوير مدى فهمه لإجراءات العملية التعليمية وتعزيز مهارات التعليم الفردي لدى الطلبة وإتاحة فرصة للتفاعل والتعاون مع المدربين ذوي الخبرة في مجال العمل ومنح الطلبة مستوى عالٍ من الشعور الإيجابي، والرضى نحو المهنة .

كما يساعد الطالب على فهم احتياجات وخصائص البيئة التي يفترض أن يعمل بها وإدراك ان التدريب وسيلة فعالة لمساعدته على اكتساب قدرات ومهارات جديدة لم يكن يمتلكها، وتمكن هذه المهارات في توسيع مفاهيمه، وتعديل اتجاهاته، وترسيخ قدرته على الابتكار، والإبداع، والتجديد للربط بين الجانب (النظري) المعرفة المكتسبة، والجانب العملي (العمل) المنتَج .

وأكد على أن هدفه من التدريب الميداني هو إثراء خبرات الطلاب من خلال ربط الدراسات الأكاديمية في الفصول الدراسية بالأوضاع العملية الواقعية في بيئة العمل وإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لاكتشاف اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصهم الأكاديمي وفاعليته في إعداد الطلبة الخريجين لمستقبلهم العملي وإتاحة الفرصة للمتدربين في اكتساب مهارات جديدة؛ وذلك من خلال تعويدهم على التفكير الابتكاري في حل المشكلات، واتخاذ القرارات العملية بثقة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا