Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الدلتا للتأمين تسجل 269 مليون جنيه إجمالي أقساط خلال الربع الأول

alx adv
استمع للمقال

 

ارتفاع بإجمالى الأصول إلى 1.45 مليار جنيه في 3 شهور

 

الدلتا للتأمين: محفظة الاستثمارات تجاوزت 1.13 مليار جنيه

 

أعلنت شركة الدلتا للتأمين عن نتائج أعمالها المجمعة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري،حيث ارتفعت إجمالى الأصول لتسجل نحو 1.45 مليار جنيه بمعدل نمو يصل إلى 8.4%، بينما سجلت محفظة استثمارات الشركة نحو 1.13 مليار جنيه بمعدل نمو بلغ 4.2%.

وحققت الشركة إجمالي أقساط بقيمة 269 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام مقابل 221.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وحققت الشركة صافي أرباح مجمعة بلغت نحو 134 مليون جنيه، مقابل 78.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت نتائج الأعمال المرسلة إلى البورصة اليوم، أن إجمالى الإيرادات بلغت ارتفعت لتصل إلى 171.5 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقابل 95.8 مليون جنيه في الفترة المثيلة.

وأظهرت قوائم الأعمال ارتفاع إجمالي المصروفات إلى 4.2 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2022، مقابل 3.7 مليون جنيه في ذات الفترة من العام الماضي.

وسجل فائض النشاط التأميني نحو 144.4 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2022، مقابل 87.8 مليون جنيه بالفترة المثيلة من العام الماضي .

وعلى صعيد الأعمال الأعمال المستقلة حققت الدلتا للتأمين صافي ربحا بقيمة 152.4 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2022 مقابل 42.1 مليون جنيه، مقابل نفس الفترة من العام الماضي .

وحقق نصيب السهم الأساسي في صافي الأرباح نحو 1.27 جنيه مقابل 0.75 جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي .

تستهدف شركة الدلتا للتأمين نحو 27.7% نموا بإجمالي أقساطها خلال العام المالي الجاري 2023/2022.

وتستهدف الشركة  تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2023/2022، بزيادة قدرها 239 مليون جنيه، وتسعى الشركة خلال الفترة المقبلة إلى  محفظة متوازنة من الأقساط، بجانب تدعيم الملاءة المالية للشركة، وانتهاج الآليات والوسائل التكنولوجية لتحصيل الأقساط، بما يؤهل الشركة للبدء نهاية العام الجاري في مخاطبة مؤسسات التقييم العالمية للحصول على تصنيفها الإئتماني.

 

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة خلال إجتماعها نهاية ديسمبر الماضي على زيادة رأس المال المدفوع للشركة بقيمة 224 مليون جنيه، موضحاً أنه وفقاً لهذه الزيادة المعتمدة من الجمعية العمومية للشركة فسيتم رفع رأسمال الشركة المدفوع من 126 مليون جنيه إلى 350 مليون جنيه، منوهاً لاستهداف الشركة زيادته إلى 500 مليون جنيه مستقبلاً.

 

وتمت الموافقة خلال السنوات الماضية على زيادة رأسمال الشركة المرخص به إلى 500 مليون جنيه، بما يدعم الملاءة المالية للشركة وتعظيم محفظة أقساطها وزيادة حجم أعمالها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

 

وتعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة البدء في التوسع بفرعي تأمينات البترول والطيران، مدعومةً بتدعيم الملاءة المالية ورفع رأسمال الشركة، بما يؤهلها للتوسع في هذين الفرعين، منوهاً أن الشركة توافقت مع متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية بقانون التأمين الجديد بشأن رأسمال الشركات المزاولة لهذين الفرعين التأمينين، وذلك قبل صدور القانون المتوقع له النصف الثاني من العام الجاري، وفقا لعادل موسى، العضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا