• logo ads 2

علاء الزهيري: 2.8 مليار دولار حجم أقساط التأمين في مصر 

alx adv
استمع للمقال

أكد علاء الزهيرى ، رئيس الاتحاد المصري للتأمين ، إن حجم أقساط قطاع التأمين بلغ نحو 2.8 مليار دولار ، مشيرا إلى أنه من خلال الإستراتيجية التى قدمتها الهيئة العامة للرقابة المالية ، للفترة 2022 إلى 2026 ، فإنه من المتوقع أن يزيد حجم أقساط التأمين من 50 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه أى تحقيق زيادة بنسبة 100%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعقد الاتحاد المصري للتأمين ورشة عمل نتج عنها  الانتهاء من صياغة اول وثيقة لتأمين السيارات الكهربائية في مصر والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها ، دعما لأهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر وتدنية الانبعاثات الكربونية وجدير بالذكر أن دراسة وصياغة هذة الوثيقة تم من خلال استعراض التجارب العالمية والعديد من الاجتماعات مع منتجي السيارات والجهات ذات العلاقة للوقوف على طبيعة الاخطار ومحدداتها ومن ثم تقديم التغطية التأمينية المناسبة.

جهود التخفيف من مخاطر المناخ في قطاع النقل

أولاً. الإعلان عن وثيقة الاتحاد المصرى للتأمين الجديدة لتأمين السيارات الكهربائية وإلقاء الضوء على خارطة الطريق للخطوات التى سيتم إتخاذها فى المرحلة القادمة من أجل دعم شركات التأمين في مصر حتى تتبني وثائق تأمين مماثلة كجزء من جهود التخفيف من مخاطر المناخ في قطاع النقل.

 

ثانياً.. تعزيز وإبراز دور مبادرة الرئيس الخاصة بالإنتاج المحلى للسيارات الكهربائية وإبراز دور القائمين على تلك الصناعة في ذلك مع التأكيد على ضرورة تقليل الانبعاثات والترويج لمنتجات خضراء جديدة مثل السيارات الكهربائية.

 

ثالثاً.. مناقشة المعوقات والفرص القائمة لدعم الانتقال إلى قطاع نقل إلكتروني في مصر.

 

رابعاً.. كيفية ربط جهود مصر بالجهود العالمية من خلال المنصات والمبادرات الدولية.

ورشة العمل الرابعة فى المنطقة الخضراء يوم 15/11/2022

وقام الاتحاد المصرى للتأمين بعقد ورشة العمل الرابعة فى المنطقة الخضراء يوم 15/11/2022، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.. حيث جاءت الورشة تحت عنوان:

” التخفيف من مخاطر المناخ من أجل تحقيق النقل المستدام: تماشياً مع استراتيجية مصر لتغير المناخ 2050 “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار