• logo ads 2

أوراسكوم للاستثمار تتحول للربحية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المستقلة الخاصة بشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة خلال بيان لبورصة مصر ، اليوم الأربعاء، أنها حققت أرباح بقيمة بلغت 624.62 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل خسائر بقيمة 71.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

سبق و صرح المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن تتطلعالشركة لتنفيذ استراتيجيتها الجديدة في قطاعي الطاقة المتجددة و المقاصد السياحية خاصة في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد ساويرس، أن الاستراتيجية الجديدة للشركة تستهدف تحقيق  تعظيماً لقيمة أوراسكوم للاستثمار والعائد على مستثمريها وتفتح أسواقاً جديدة.

 

أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن موافقة مجلس إدارة الشركة ، بتعيين المهندس نجيب أنسي ساويرس رئيسًا تنفيذيا لمجلس الإدارة ، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022 الماضي.

والجدير بالذكر أن الشركة أوضحت أن قرارات التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة جاءت في ضوء بدء الشركة نحو تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية على المستوى الأفريقي والإقليمي.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت القوائم المالية المجمعة الخاصة بشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن تحولها من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي ، خلال النصف الأول من العام الحالى.

وأوضحت الشركة  ، أنها حققت صافي ربح بقيمة بلغت 105.32 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بقيمة بلغت 66.55 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر حوالى 330.92 مليون جنيه، فى مقابل خسائر بقيمة 56.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما بلغ نصيب حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة حوالى 10.43 مليون جنيه، فى مقابل أرباح بقيمة 30 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

ويذكر أن القوائم المالية المستقلة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة،  كشفت عن تحقيقها صافى أرباح بقيمة بلغت   448.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بلغت 59.58 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار