Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

عمومية «المصريين للإسكان» تتخذ قرار هام

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عن قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بشأن زيادة رأس مالها المصدر والمدفوع من 264 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه .

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء أن الزيادة قدرها 36 مليون جنيه ، بالإضافة إلى تعديل القيمة الأسمية لسهم الشركة ليصبح 0.10 جنيه بدلاً من 0.25 جنيه للسهم.

وبحسب البيان ، فقد قررت توزيع أسهم الشركة الدامجة البالغ عدد 3 مليارات سهم، مع رفع إيقاف التعامل اعتباراً من يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 المقبل .

وتابعت الشركة ، أن توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج سيكون لحامل ومشتري سهم الشركة الدامجة والشركات المندمجة حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء  الموافق 9 نوفمبر 2022.

 

“المصريين للإسكان” تضم 5 شركات 

 

سبق وأعلنت الجمعية العامة غير العادية للمصريين للإسكان والتنمية والتعمير وافقت على دمج 5 شركات تابعة لها؛ وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً لقوائم ديسمبر 2021.

و أوضحت الشركة ، أن العمومية قررت الاندماج مع كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، و شركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة أودن للاستثمار والتنمية، وشركة أودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان والتعمير.

كما صدقت العمومية على تقرير اللجنة المشكلة من قبل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن الاندماج، التي انتهت في تقريرها إلى تحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية.

و وافقت على انتقال كافة الحقوق والالتزامات بشركة إميرالد للاستثمار العقاري إلى شركة المصريين للإسكان والشطب من السجل التجاري وذلك بعد إتمام إجراءات الاندماج.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر تقرير إفصاح شركة المصريين للإسكان و التنمية و التعمير، بشأن السير في إجراءات دمج الشركات التابعة والشقيقة لها.

وفي وقت سابق، قررت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، تكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى للقيام بدراسة إجراءات عملية اندماج الشركات التابعة والشقيقة.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر 

 

أظهرت المؤشرات أن  شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، سجلت صافي ربح بلغ 18.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.38 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 56.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 58.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الفترة من العام الجاري لتتكبد 6.81 مليون جنيه خسائر، مقابل أرباح بقيمة 2.65 مليون  خلال نفس الفترة من العام الماضي

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا