Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

تراجع أرباح جهينة للصناعات الغذائية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة جهينة للصناعات الغذائية، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 3.2%، على أساس سنوي ، خلال أول 9 أشهر من العام الحالي.

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس ، أنها حققت صافي ربح بقيمة بلغت 474.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 490.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل  إلى 8.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 6.52 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، فقد تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح لتحقق 81.15 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 3.07 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

«جهينة» تُعدل مواد بالنظام الأساسى للشركة

 

سبق وأعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية، عن تصديق الجمعية العامة غير العادية على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية ، أن العمومية قد وافقت على تعديل المادة 4 و الخاصة بمقر الشركة ومحلها القانوني ، بالإضافة إلى تعديل المادة 25 من النظام الأساسي و الخاصة بغياب رئيس مجلس الإدارة.

 

و أوضحت أن المادة بعد التعديل تحتوي على تعيين المجلس من بين أعضائه رئيساً، كما يجوز تعيين نائب للرئيس يحل محل الرئيس وأثناء غيابه، وفي حالة غياب الرئيس ونائبه يعين المجلس العضو الذي يقوم بأعمال الرئاسة مؤقتاً، كما يجوز لمجلس الإدارة أن يعين رئيساً تنفيذياً للشركة.

 

كما قررت العمومية على تعديل المادة 32 لتصبح بعد التعديل ,والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أمام القضاء والغير.

 

كما تقرر كذلك تعديل المادة 44 من النظام الأساسي والخاصة بمهام الجمعية العامة العادية للشركة، و المادة 47 بشأن صحة انعقاد العمومية.

 

قوائم الشركة المالية خلال العام الماضي

 

يذكر أن جهينة للصناعات الغذائية، حققت أرباحاً بلغت 526 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 428 مليون جنيه في 2020.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال 2021 فقد ارتفعت لتصل إلى 8.8 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.4 مليار جنيه في العام السابق.

 

و أرجعت الشركة نمو الأرباح إلى طرح منتجات جديدة، مع قيامها بترشيد استخدامات رأس المال العامل، وتحسين دورة النقدية بتخفيض المخزون؛ ما أدى لانخفاض حجم الدين والتكاليف التمويلية.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد تراجعت أرباح الشركة إلى 381 مليون جنيه خلال 2021، فى مقابل أرباح بلغت 430 مليون جنيه في 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا