Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«أي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1275 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، في ظل ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، على الرغم من تزايد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماعه الشهر المقبل، لكن الذهب ما زال يتلقي الدعم من مخاوف الركود الاقتصادية المتزايدة، نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب بقيمة 3 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1275 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 3 دولارات لتسجل مستوى 1764 دولارًا.

 

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1457 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1093 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 850 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 10200 جنيهًا.

 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنحو 7 جنيهات في تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عن مستوى 1265 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1272 جنيهًا، بينما افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1769 دولارًا، واختتمت عند مستوى 1761 دولارًا.

 

ومن جانبه ، قال نادي نجيب، عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المحلي لم تتأثر بتدني مستويات الأوقية العالمية في السوق الخارجي، عقب صعود سعر الدولار في السوق الداخلي “الموازي”، وواصلت الارتفاع .

 

ويضيف “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن سوق الذهب والمشغولات يشد حالة من عدم الاستقرار والتذبذب فى الفترة الأخيرة وذلك لعدة عوامل منها الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا والحرب المستمرة حتى الآن، بالإضافة إلى التوتر بين الصين وتايوان ، فضلا عن رفع الفيدرالي الأمريكي  أسعار الفائدة مؤخرا ،مشيرا إلى ان الذهب سلعة حساسة تتأثر باي أحداث او حروب او توترات بين الدول.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا