Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

إحدى شركات مبادرة رواد النيل.. “CONIX” لتقنيات التصميم العقاري تجمع 1.3 مليون دولار

لتمويل توسعاتها في الشرق الأوسط  

alx adv
استمع للمقال

نجحت شركة كونكس ( CONIX.AI) المتخصصة في تقنيات التصميم العقاري والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، في إغلاق جولة تمويلية تمهيدية بقيمة 1.3 مليون دولار، تستهدف من خلالها تمويل خططها التطويرية والتوسعية في منطقة الشرق الأوسط خاصة السوق السعودية.

 

وتقوم ( CONIX.AI) إحدى الشركات التي تم احتضاناها من حاضنة TechSpace بمبادرة رواد النيل في دورتها الثالثة، بتوظيف الذكاء الإصطناعي والتصميم التقني في توفير تصميمات معمارية كاملة بشكل سريع لا يستغرق سوى دقائق معدودة بدلا من أسابيع أو شهور.

 

وقال الدكتور محمد عباس، المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال إن ( CONIX.AI) تعد واحدة من بين الشركات التي تخرجت من حاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية بمبادرة رواد النيل، وتقدم حلولا ومنتجات إبتكارية، وتعمل على إحداث طفرة في مجال التصاميم المعمارية المبنية على التكنولوجيا الحديثة.

 

وأضاف أنا دور برنامج حاضنات أعمال مبادرة رواد النيل يتمثل في مساعدة أصحاب الأفكار والشركات الناشئة على إبتكار حلولا في مجالات متخصصة وجديدة تسهم في تسهيل الحياة اليومية ومجتمع الأعمال.

 

وقال يوسف فهمي المؤسس والرئيس التنفيذي إن الشركة تعمل على جعل عمل المهندس المعماري أكثر سهولة وفعالية، حيث يمكن للمهندسين المعماريين تزويد عملائهم بالعديد من التصميمات المنتجة خصيصا للاختيار من بينها في وقت قياسي، كما تمكن مطوري العقارات من إتخاذ قرارات الاستثمار بشكل دقيق وسريع.

 

وأكد الشريك المؤسس والرئيس التجاري للشركة، هاني فراج أن ( CONIX.AI) تسعى لتحقيق أقصى استفادة من أحدث التقنيات للمساعدة في تقييم مواقع البناء المحتملة، من خلال مجموعة كبيرة من إمكانات التصميم القابلة للتطبيق والخيارات المتعددة، مما يسهل عملية صناعة القرار الاستثماري للمطور العقاري، مشيرا إلى أن الشركة بدأت تقديم خدماتها لمطوري العقارات وتعمل حاليا على إتاحتها للمهندسين المعماريين.

 

وتأسست ( CONIX.AI) عام 2020 وتعد الشركة من أوائل الشركات في مجال التصميمات المعامرية التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي، حيث توظف الذكاء الاصطناعي لتوليد نماذج تصميمات معمارية كاملة بشكل سريع.

 

كما تمكن المستخدمين من تقييم صلاحية مواقع البناء بسرعة وكفاءة وتقييم سيناريوهات متعددة للمشروعات في بضع دقائق، وتعمل على تحسين استغلال المساحات مع مراعاة الجوانب البيئية، وتصميم الواجهات، مما يسهم بتوفير الوقت والجهد وتقليل المخاطر وسرعة اتخاذ القرار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا