Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

ترشيح مصري لمنصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للسكر

alx adv
استمع للمقال

مرض السكر يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكمية كافية، أو عندما يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للإنسولين الذي ينتجه، مضيفًا أن الإنسولين هو هرمون يضبط مستوى الجلوكوز في الدم.

 

ارتفاع مستوي سكر الجلوكوز في الدم هو الخلل الرئيسي الذي يصيب مرضى السكر

 

يُعد ارتفاع مستوي سكر الجلوكوز في الدم هو الخلل الرئيسي الذي يصيب مرضى السكر ويؤدي مع مرور الوقت إلى الإضرار الخطير بالعديد من أجهزة الجسم الحيوية، ولاسيما الأعصاب والأوعية الدموية في المخ والقلب والعين والكلي وغيرها من الأجهزة الحساسة.

يعقد الاتحاد العالمي للسكر مؤتمره فى أوائل شهر ديسمبر القادم فى مدينة لشبونة عاصمة البرتغال. وتنعقد بالتوازي مع المؤتمر اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد العالمي للسكر والتي تجرى فيها الانتخابات على مناصب قيادات وأعضاء مجلس الإدارة الدولي للاتحاد، وقد تم فيها ترشيح الدكتور عادل عبدالعزيز السيد لمنصب نائب رئيس الاتحاد لمدة عامين وقد قام بترشيحه للمنصب عدد من الدول منها مصر والصين وبلغاريا.

قال الدكتور عادل عبد العزيز السيد، مستشار منظمة الصحة العالمية لمرض السكر و أستاذ أمراض الباطنة والسكر، والمرشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للسكر، إن هذا المنصب لم يتولاه أي عضو من مصر أو الشرق الأوسط منذ أكثر من عشرين عامًا، مؤكدًا أن الانتخابات سوف تكون فى أول شهر ديسمبر القادم فى البرتغال على هامش المؤتمر العالمى للسكر الذي سوف يعقد فى هذا التوقيت.

 

تولى منصب رئيس منتخب ورئيس المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط

 

أضاف أن الدورة كانت قبل ذلك مدتها 3 أعوام أما الآن فقد تم تقليل المدة إلى عامين فقط، مشيرًا إلى أنه تولى منصب رئيس منتخب ورئيس المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بين عامي 2009 إلى 2015.

أوضح أن الاتحاد الدولي للسكر يقسم العالم إلى 7 مناطق منها منطقة الشرق الأوسط والتى تضم شمال أفريقيا و الوطن العربي بالإضافة إلي دول إيران وأفغانستان وباكستان، ويضم الاتحاد في عضويته 170 دولة و240 منظمة حول العالم وهو بذلك يقترب الآن من منظمة الصحة العالمية من حيث الحجم.

أكد أن داء السكري مرض مزمن وخطير وعدد المصابين به في العالم يتزايد بشكل هائل.

يذكر أن  الدكتور عادل هو رئيس سابق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاتحاد الدولي للسكري (IDF) وعضو في مجلس إدارة الاتحاد وشغل منصب عضو لجنة الحوكمة في الاتحاد الدولي للسكري (IDF) في هذه الفترة وهو المؤسس والرئيس الحالي لجمعية صعيد مصر للسكري UEDA منذ عام 2006 وهو ممثل الاتحاد الدولي للسكري (IDF) في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا