Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

أشهر 5 أهداف عربية في تاريخ مونديال كأس العالم (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

مازالت نسخ مونديال كأس العالم، تحتفظ بذاكرة خالدة من الأهداف العربية، التي سجلها نجوم العرب في مرمى أعرق وأكبر المنتخبات العالمية.

سبق لـ8 منتخبات عربية أن شاركت في كأس العالم، وهي مصر وتونس والمغرب والجزائر والعراق والكويت والسعودية والإمارات، قبل قطر في 2022.

أبرز 5 أهداف عربية في تاريخ مونديال كأس العالم :

المصري عبدالرحمن فوزي:

دخل عبدالرحمن فوزي مهاجم منتخب مصر الراحل، التاريخ كأول لاعب عربي و أفريقي يسجل هدفا في تاريخ كأس العالم، وتحديدا خلال نسخة 1934 التي أقيمت في إيطاليا.

المهاجم الأسبق للزمالك المصري سجل هدفا تاريخيا خلال لقاء المجر، ضمن منافسات دور الـ16 في البطولة التي أقيمت وقتها بنظام خروج المغلوب.

السعودي سعيد العويران:

سعيد العويران مهاجم منتخب السعودية سابقا، سجل هدفا رائعا في المونديال، وتحديد خلال نسخة 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

النجم السابق لنادي الشباب السعودي، سجل هدفا مارادونيا في مرمى بلجيكا بعد أن رواغ أكثر من 3 لاعبين خلال مباراة المنتخبين بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

التونسي علي الكعبي:

الظهير الأيسر الأسبق لنسو قرطاج دخل التاريخ كأول لاعب تونسي يهز شباك المنافسين في كأس العالم، وذلك أمام المكسيك في نسخة الأرجنتين 1978.

وتزامن هدف لاعب المنتخب التونسي علي الكعبي، مع أول فوز يحققه منتخب عربي وأفريقي في تاريخ البطولة الأعرق على الإطلاق.

المغربي عبدالرزاق خيري:

سجل النجم الأسبق لمنتخب المغرب هدفا رائعا أمام منتخب البرتغال ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمونديال المكسيك 1986.

وتزامن هذا الفوز مع تأهل “أسود الأطلس” إلى الدور الثاني من كأس العالم، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي منتخب عربي أو أفريقي سابقا.

الجزائري لخضر بلومي:

حقق منتخب الجزائر فوزا تاريخيا أمام ألمانيا الغربية خلال نهائيات كأس العالم إسبانيا 1982 بنتيجة 2-1، ليخطف الأنظار وبشدة.

وسجل لخضر بلومي أسطورة “محاربي الصحراء” هدف الفوز إثر تمريرة حاسمة من رابح ماجر، لكن فوز الألمان على النمسا 1-0 أطاح بمنتخب الجزائر من البطولة.

المباريات الأكثر مبيعاً للتذاكر في كأس العالم قطر 2022:

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ان مباريات الكاميرون أمام البرازيل، والبرازيل أمام صربيا، وكوستاريكا أمام ألمانيا، وأستراليا أمام الدنمارك، في دور المجموعات، قد شهدت أكثر التذاكر مبيعاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا