• logo ads 2

وصول الرئيس السيسي إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح كأس العالم

alx adv
استمع للمقال

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة قطر الشقيقة لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم الأحد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة السيد الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه سمو الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

https://fb.watch/gV_6J2tAc-/

ويترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن المنتظر أن يشارك عدد من رؤساء الدول والحكومات بينهم ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، ورؤساء مصر عبد الفتاح السيسي، فلسطين محمود عباس، الجزائر عبد المجيد تبون ورواندا بول كاجامي.

وسيحضر أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، غدا الإثنين، في زيارة تستغرق يومين.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، ويتم خلاله الاحتفاء بالمنتخبات ال32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

يشهد ستاد البيت، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، اليوم الأحد، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى طريقة حفلات افتتاح الدورات الأولمبية، “يمزج حفل اليوم بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية” ويتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة “بي تي إس”.

وستكون رسالة الحفل الذي يستغرق 30 دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وتتمحور حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان صحفي أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “دريمرز” (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وتعد أغنية حالمون أحدث إصدار من الموسيقى التصويرية الرسمية متعددة الأغاني للبطولة بإدارة إستراتيجية الفيفا الصوتية.

Dreamers هي أحدث أغنية في الموسيقى التصويرية الرسمية للبطولة بعد الأغاني العالمية “هيّا هيّا” وأرحبوا، وThe World is Yours to Take، وLight The Sky، بالإضافة إلى “توكو تاكا”، أول  نشيد وطني على الإطلاق لمهرجان مشجعي الفيفا الرسمي.

https://fb.watch/gV_6J2tAc-/

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار