Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى الزامبي

alx adv
استمع للمقال

انطلقت اليوم، فعاليات منتدى الأعمال الزامبي المصري، والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، وبالتعاون مع التمثيل التجاري المصري، ووكالة التنمية في زامبيا (ZDA) والمنطقة الاقتصادية متعددة المرافق لوساكا الجنوبية.

 

تستمر ثمار العمل الجاد الذي تقوم به جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في الظهور، من خلال فتح آفاق التعاون الاقتصادي الكبير مع الدول الإفريقية، وكان أخرها اليوم حيث عقدت منتدى أعمال ضخم مع دولة زامبيا، فمنذ إطلاق الجمعية نجحت في مد جسور الثقة والتقارب مع معظم دول القارة، ومنها زامبيا، خاصة أنها دولة مستهدفة للاستثمارات.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس الجمعية، على هامش فعاليات المنتدى أن الجمعية تنفذ استراتيجية قوية، هدفها تنمية التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والقارة الأفريقية، مشيرًا إلى فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وزامبيا الكبرى، والتي تدعمها روابط تاريخية قوية إلى جانب اتفاقية الكوميسا.

 

وأضاف الشرقاوي إن انعقاد هذا المنتدى يعكس الرغبة المشتركة لمنظمات الأعمال في مصر وزامبيا؛ لتنمية التعاون الاقتصادي المشترك، ورغبتهما في تنمية العلاقات الثنائية، ودفع حركة النمو الاقتصادي في البلدين.

وأكد أن تنظيم هذا المنتدى يعد خطوة إيجابية كبيرة؛ لتشجيع التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وزامبيا، ودفع معدلات التجارة البينية لمستويات عالية، مشيرًا إلى أهمية استفادة الشركات المصرية والزامبيه من الفرص المتاحة في القطاعات الاستثمارية والتجارية المختلفة، واستغلالها في دعم التعاون الاقتصادي المشترك.

 

وأشار الشرقاوي أن المنتدى يهدف إلى إنشاء نقطة التقاء بين الاقتصاد المصري والزامبي؛ حيث تطرق المتواجدون إلى العديد من الموضوعات التي ترتبط بالاقتصاد الإفريقي، وأكد أن نجاح المنتدى سوف يسهم في ترسيخ دور الجمعية في إفريقيا، ويعزز من مكانتها بوصفها مركزًا لالتقاء الاقتصاد الإفريقي، مشيرًا إلى سعي الجمعية هذا العام لاستقطاب مجموعة واسعة من رجال الأعمال؛ لتبادل الأفكار حول القضايا الاقتصادية التي تواجهنا، ولتعزيز الحوار بين مختلف الدول، بهدف البناء على النجاح الذي حققته منذ بدايتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا