• logo ads 2

الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف خلال أسبوع

بقيمة 88 مليون دولارًا

alx adv
استمع للمقال

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الاعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن.

اعلان البريد 19نوفمبر

الصياد: الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار

وقال «الصياد» في تصريحات صحفية، الاثنين، إنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار، موضحًا أن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بحوالي 57 مليون دولار وحوالي 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار، وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 4 مليون دولار.

 

وأضاف نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال 4 أسابيع الماضية بلغ 756 ألف طن، منهم 532 ألف طن ذرة، و224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وبذلك يكون الإجمالي حوالي 370 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وأيضًا حيوانات المزرعة.

 

وشدد «الصياد» على أن وزارة الزراعة تواصل التنسيق مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

تأمين المعروض من السلع فى الأسواق

وتواصل الحكومة جهودها لتأمين المعروض من السلع فى الأسواق ما يؤدى لانخفاض الأسعار، وكان آخر هذه الخطوات الإفراج عن مستلزمات الأعلاف، حيث أعلن السيد القصير وزير الزراعة أنه تم التنسيق مع البنك المركزى بشأن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف، وخلال الخمسة أيام الماضية تم الإفراج عن 143 ألف طن من الذرة وفول الصويا بنحو 67 مليون دولار.

 

ويستهدف الإفراج توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا، وهى المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن والحيوانات الأخرى.

 

وقال وزير الزراعة إن هناك متابعة مستمرة وتنسيقًا كاملاً مع البنك المركزى واتحاد الدواجن للإفراج الدورى عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الإعلاف من الموانئ المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار