Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

غرفة الجيزة: اجتماعات مكثفة مع مربى ومنتجى الدواجن لحل مشاكلهم

alx adv
استمع للمقال

أعلن عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ونائب رئيس الاتحاد العام عن استقرار أسعار الدواجن والبيض بالأسواق، وذلك نتيجة جهود وزارة الزراعة فى الإفراج عن آلاف الأطنان من الأعلاف التى كانت بالموانئ مع تسهيل استيراد الاعلاف من الخارج.

 

اجتماعات مكثفة مع مربى ومنتجى الدواجن لحل مشاكلهم

 

وأوضح رئيس تجارية الجيزة في بيان له اليوم أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع مربى ومنتجى الدواجن بالغرف التجارية لحل مشاكلهم وحثهم على زيادة طرح الدواجن والبيض بالأسواق، مشيرا إلى أن سعر البيع اليوم وصل بالنسبة للدواجن 36 جنيها بالمزرعة و42 جنيها للمستهلك وكرتونة البيض بسعر 62 جنيها بالمزرعة 70 للمستهلك.

 

وأشاد ناصر بقرار الحكومة بفتح الاستيراد للأعلاف بوصفها سلعة هامة وضرورية للمزارع ونقصها سيؤدى إلى زيادة أسعار الدواجن والتى يعتمد الكثير من المواطنيين عليها كمصدر للبروتين.

 

مجلس الوزراء يناقش أزمة نقص الأعلاف وارتفاع أسعار البيض

 

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا خلال الايام الماضية، لبحث حل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المحلية الخاصة بصناعة الدواجن، وذلك بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، والمهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد، وعدد من أعضاء الاتحاد وصغار المربين.

 

اعدام الكتاكيت بعد نقص الأعلاف

 

ويأتى اجتماع مجلس الوزراء بعد تفاقم أزمة الدواجن وارتفاع اسعار البيض نتيجة لزيادة الأعلاف واتجاه بعض المربين إلى إعدام “الكتاكيت”والتى انتشرت فى الآونة الاخير عبر منصات التاوصل الاجتماعى واثارت جدلا واسعا.

 

الإفراج عن آلاف الأطنان من الإعلاف

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء  مصطفى مدبولى وزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي بأن يكون هناك تنسيق أسبوعي مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على كمية محددة من الأعلاف يتم الإفراج عنها أسبوعيا؛ حتى يتسنى إحداث الاستقرار المطلوب للأسواق، مع ضرورة وضع آلية لمراقبة توزيع الكميات التي سيتم الإفراج عنها أسبوعيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا