Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

خبير: انتعاش المؤشر الرئيسي للبورصة بالتزامن مع عودة “عز العرب”

alx adv
استمع للمقال

شهدث البورصة المصرية اليوم صعود جماعى لمؤشراتها ، بعد أن أغلقت جلسة الأمس على تراجع فى المؤشر الرئيسى جاء نتيجة عمليات جني أرباح ، ولكن جاء أداء اليوم إيجابيا خاصة بعد خبر عودة هشام عز العرب للإنضمام إلى مجلس إدارة البنك التجارى الدولى من جديد.

 

من خلال قال ريمون نبيل خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت اليوم صعود بمؤشراتها ، خاصة فى المؤشر الرئيسى ” إيجي إكس 30 “حيث حقق البنك التجارى الدولى أفضل أداء لتحركه من منطقة 25 جنيه ووصل إلى 37.5 جنيه خلال جلسة الأمس ، وأيضا الخبر الإيجابى الذى أثر بشكل كبير على المؤشر الرئيسي وهو عودة هشام عز العرب لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي الذى يعتبر من أنجح الشخصيات فى مصر كما أنه ذو خبرة واسعة فى القطاع المصرفى ، مما أعطى دفعة إيجابية على منطقة 38 جنيه ، أى أن لديه مستوى مقاومة عند 38.9 – 39 من المتوقع بعده عمليات جنى الأرباح ، كما أن لديه مستوى دعم عند منطقة 35 جنيه ، كما أنه من الممكن أن يتحرك خلال نهاية العام ما أعلى منطقة 35 وأسفل 40 جنيه .

 

وأضاف أن سهم البنك التجارى الدولى جاء أداؤه أعلى من المؤشر الرئيسي حيث حقق أكثر من 45 – 50 % تحقيق أرباح منذ خبر تحرير أسعار الصرف ، ووصلت مكاسب المؤشر إلى 2000 نقطة .

 

الغاء مبادرة التمويل الصناعى

 

كما أوضح خبير أسواق المال أن خبر إلغاء مبادرة التمويل 8%،  أثر سلبا على القطاع الصناعى بهبوط معظم الأسهم به ، على عكس القطاع العقارى الذى شهد تحسن جاء فى المرتبة الثانية بعد سهم البنك التجاري الدولي ، وحققت أسهم مصر الجديدة و مدينة نصر وطلعت مصطفى ومعمار المرشدى تحسنا كبيرا ، ومن المتوقع استمراره حتي نهاية العام .

 

وبشكل عام فإن المؤشر الرئيسي لديه مستوى مقاومة عند 12650 نقطة ، ومستوى دعم عند 12200 – 12000 نقطة ، وسيتحرك المؤشر الفترة القادمة بطريقة عرضية للتصحيح الصعود الحاد الذى حدث بعد تحرير أسعار الصرف ، منها سيخترق المؤشر منطقة 12600 ثم الوصول إلى منطقة 13000 ذلك فى النصف الثانى من شهر ديسمبر .

 

وأشار ” نبيل ” أن الأسهم الصغيرة والمتوسطة  ستشهد ضخ سيولة ونشاط إيجابى من جلسة اليوم لنهاية الأسبوع المقبل .

 

وعن أهم القطاعات الرائدة خلال الفترة الحالية قال أن القطاعى العقارى والبتروكيماويات يشهدان تحسناً كبيراً خلال الفترة القادمة ، ومن الأسهم الصغيرة والمتوسطة سيشهد قطاعى النقل والأسهم الصغيرة فى قطاع الإتصالات تحسن كبير فى الأداء خلال الفترة القادمة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا