Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

وزارة الزراعة تعلن عن توفير الأرز بمنافذها.. وهذه قائمة الأسعار

alx adv
استمع للمقال

تعمل وزارة الزراعة على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين ومنع احتكار السلع وتوفير المتطلبات اللازمة للمواطنين بأسعار تنافسية فى ظل زيادة الطلب على السلع الغذائية، وفى هذا السياق أكد المهندس سعيد الدسوقي، مدير التسويق بوزارة الزراعة، أن هناك منظومة متكاملة فى الدولة تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار تنافسية حتى قبل الأزمة الاقتصادية التى حدثت مؤخرًا.

 

وقال مدير التسويق بوزارة الزراعة، إن هناك تعليمات من قبل وزير الزراعة على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين من «أرز وقمح والفواكه والبقوليات» وتتكاتف كل أجهزة الوزارة على توفير المنتجات التى تهم المواطنين منذ فترة طويلة، مضيفًا أن الوزارة تقدم فى منافذها جميع السلع الغذائية تعمل الوزارة بالتنسيق مع وزارة التموين بالإضافة إلى القوات المسلحة ومنافذ أمان على توفير جميع السلع.

 

الزراعة: هناك 243 منفذًا ثابتًا لوزارة الزراعة إلى جانب 30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات

وأشار المهندس سعيد دسوقى، إلى أن هناك 243 منفذًا ثابتًا لوزارة الزراعة، إلى جانب 30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات لطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ لدعم المواطن بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن أسعار السلع التي يتم طرحها تمتاز بالجودة (طازجة)، وتقل أسعارها عن مثيلاتها من 20 لـ 30%، كما يتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ 12 جنيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ 15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و 25 كيلو أيضًا، مضيفًا أن مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا جاءت ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء، وهي تتمثل في طرح سلع تابعة للوزارة للمواطنين مباشرة.

 

ولفت إلى أن جميع المنتجات متوفرة بمنافذ الوزارة، حيث مصر تمتلك مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وسعر منتج الأرز في منافذ الوزارة بـ 14 جنيها فقط للأرز العريض وبـ 12 جنيها للأرز الرفيع، حيث نسير بنفس سياسة وزارة التموين ونعتبر جهة حكومية واحدة ونقدم للمواطن المنتجات بأسعار في متناول المواطن محدودي الدخل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.

 

تدشين حملة مبادرة «من خير مزارعنا لأهالينا»

وأوضح أنه تم تدشين حملة تحت مسمى مبادرة «من خير مزارعنا لأهالينا» من رمضان الماضي ولم تتوقف حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم من خلال المبادرة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعي توفير عدد كبير من السلع والمنتجات الغذائية بالمنافذ المتحركة في الميادين العامة وبأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق؛ بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30% لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق قدر كبير من التوازن في الأسعار لمحاربة الغلاء.

 

أسعار الأرز الشعير اليوم

هبطت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» اليوم، بمقدار 200 جنيه، ليسجل سعر الطن 10 آلاف جنيه.

وانخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 9.700 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 9.900 جنيه، أي بمقدار هبوط 200 جنيه بالطن.

الأرز الأبيض

سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، انخفاضًا، ليصل سعر الطن إلى 15.700 جنيه.

وهبطت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15.000 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

 

 

أسعار الأرز عالميًا

ارتفعت العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، إذ ارتفع عقد يناير 2023 عند 17.810 دولار للقنطار، بمقدار ارتفاع 0.015 دولار، أي بنسبة 0.08% «وقت نشر هذا الخبر».

 

فيما زاد عقد مارس 2023، بنسبة 0.08%، ليسجل 18.080 دولار للقنطار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا